الوزير الهناندة يتابع برنامج الترميز الرقمي في مدرسة المصطبة الثانوية المختلطة رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي فعاليات شبابية وزير الطاقة والثروة المعدنية يرعى حفل اختتام مسابقة Solar Innovators Challenge بمشاركة 55 فريقاً.. منصّة زين للإبداع تطلق هاكاثون الذكاء الاصطناعي زين راعي الاتصالات الحصري لبطولة الأردن للدرِفت 2024 مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/01/2018 توقيت عمان - القدس 4:22:48 PM
"أونروا" تطلق حملة تبرعات عالمية لسد العجز المالي في ميزانيتها
"أونروا" تطلق حملة تبرعات عالمية لسد العجز المالي في ميزانيتها



تطلق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يوم غد الاثنين، أكبر حملة تبرعات عالمية لتلقي المساعدات الانسانية هي الثانية في تاريخها.

ويأتي هذا التحرك بعد أن قلصت الولايات المتحدة نحو نصف مساعداتها للمنظمة الدولية، الأمر الذي من شأنه ان يؤثر سلبيًا على حياة أكثر من 5 ملايين فلسطيني لاجئ مسجلين ضمن قوائم المنظمة.

وقال المستشار الإعلامي لرئاسة "أونروا" عدنان أبو حسنة، لـ "قدس برس": "إن المفوض العام للوكالة الأممية بيير كرينبول سيعلن غداً الاثنين، عن إطلاق حملة تبرعات عالمية ضخمة في مؤتمر صحفي يعقده في "مدرسة الرمال الإعدادية" بمدينة غزة، سيتحدث فيه عن الأزمة المالية التي تعاني منها "أونروا".

وأضاف "المفوض العام للمنظمة الدولية سيوجه نداء لكل الأثرياء العرب وغير العرب من أجل التبرع لصالح ضمان استمرار نشاطات الوكالة".

وكشف أن الحملة ستبدأ بمشاركة طلاب فلسطينيين بالتبرع بمصروفهم اليومي لصالح هذه الحملة لحث أغنياء العرب الاقتداء بهم.

وحذر أبو حسنة، من أن نشاط "أونروا" يواجه تهديداً بالاستمرار نتيجة التقليصات الكبيرة من الإدارة الأمريكية لصالح ميزانيتها.

وأشار إلى أن هذه ثاني حملة تبرعات عالمية تطلقها الاونروا في تاريخها بعد الحملة الأولى التي أطلقتها المنظمة الدولية عام 1973 في العاصمة اللبنانية بيروت.

وكان "كرينبول" قد حذر مؤخرا بأن الـ "أونروا" تواجه أكبر أزمة مالية في تاريخها.

واعتبر أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية تقليص المخصّصات المالية لـ "أونروا" واقتصارها على مبلغ 60 مليون دولار، يعبّر عن "مساهمة دون المستوى"، مشيرا إلى أن المخصّصات الأمريكية لعام 2017 بلغت أكثر من 350 مليون دولار.

ومطلع كانون الثاني من العام الجاري، هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بقطع المساعدات عن الفلسطينيين، في حال عدم عودتهم إلى طاولة المفاوضات.

وعلى إثرها، أعلنت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن أرسلت 60 مليون دولار إلى وكالة "أونروا"، لتتمكن من الاستمرار في عملها، لكنها جمّدت مبلغ 65 مليون دولار إضافية. 

وتأسست "أونروا" كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي خمسة ملايين لاجئ من فلسطين مسجلين لديها في مناطق عملياتها الخمس (الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة).
 
وتشتمل خدمات الوكالة الأممية على قطاعات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, January 21, 2018 - 4:22:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023