القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/01/2018 توقيت عمان - القدس 3:48:13 PM
"ملتقى الأوائل" مخيّم يجمع طلبة أردنيين مع مقدسيين
"ملتقى الأوائل" مخيّم يجمع طلبة أردنيين مع مقدسيين

الحقيقة الدولية – عمان

للعام الخامس على التوالي أنهى ملتقى القدس الثقافي أمس مخيّم "ملتقى الأوائل" الذي استمرّ خمسة أيام على التوالي. حيث اجتمع فيه مجموعة من الناشئة الأردنيين مع مجموعة من ناشئة مقدسيين للاشتراك ببعض الأنشطة والفعاليات التي تلتقي مع مهاراتهم وهواياتهم. 

وتميز الملتقى الخامس باحتوائه على منتديات مهنية سبع؛ الهندسة والعلوم والصحافة والرسم ثلاثي الأبعاد والألقاء والموسيقى والمسرح. وبحسب مدير ملتقى القدس الثقافي أن هذا التطور في برنامج الملتقى لهذا العام جاء "تبعاً لخطة التطوير العامة المتبعة في ملتقى القدس من جهة وتبعاً للاستطلاعات التي نجريها مع الطلبة في السنوات السابقة". لذا جاءت هذه المنتديات تلبية لطموحاتهم. 

كان عدد المشاركين لهذا العام أكثر منه في الأعوام السابقة. حيث شارك من الأردن حوالي 30 طالب من الأردن من الفئة العمرية مابين (13-16 عاماً)، و40 طالب من فلسطين من الفئة العمرية نفسها، مقارنة بالسنوات السابقة التي كان لا يتجاوز عدد المشاركين من البلدين الأربعين طالباً. 

أبدى الطلاب سعادتهم خلال مشاركتهم في المنتديات المهارية التي اختاروا الانضمام إليها بحسب هواياتهم. يقول الطالب مصطفى (16 عاماً) "اخترت منتدى الإلقاء لأني أحب إلقاء الشعر، لكني تعلمت مهارات جديدة كالتحكم بالتنفس وتقطيع النصوص وغيرها". 

وفي جولة بين المنتديات المهارية لوحظ تفاعل المدربين مع الطلاب في النقاش والتدريب العملي. علّق المدرب الإعلامي أحمد ظاهر عمرو على أداء الطلاب وتفاعلهم في منتدى الصحافة قائلاً "إنهم طلاب مميزون بشكل لافت، وأنا متفاجئ بما لديهم من مهارات وموهبة في التصوير والمونتاج". 

وشارك الطلاب قادة من الكشافة الشباب لتعليمهم مواهب متعددة ويصحبوهم في ليلهم ونهارهم في تمارين وألعاب وأغاني للكشافة وللوطن. 

ويؤكد القادة الكشفيين المصاحبين للطلاب أن هذا الملتقى كان مختلفاً عن باقي الملتقيات في السنوات السابقة لما أبداه الطلاب من انسجام وتفاعل فيما بينهم، وأن هدف الملتقى من دمج الطلاب المقدسيين مع الأردنيين قد تحقق بشكل إيجابي. 

وفي الحفل الختامي الذي كان من تجهيز الطلاب أنفسهم واحتوى على نتاجهم في المنتديات المهارية، قدم الطلاب أعمالهم من دارات هندسية وتجارب علمية وعرض مسرحي إضافة إلى فيديو الحفل الذي احتوى على ملخص أعمال الملتقى، بأسلوب إبداعي أمتع الحضور الذين زاد عددهم عن عدد كراسي القاعة التي يفوق عددها المائتين.


وأثنى أهالي الطلاب في الحفل على ما شاهدوه من مواهب لدى أبنائهم وعلى مدى اندماجهم وسعادتهم بين أصدقائهم. تقول والدة أحد الطلاب المشاركين السيدة أم أحمد أنها تشعر بالفخر بابنها وهو يشارك أصدقاؤه من فلسطين والأردن بالمهارة التي يحبها وهو الرسم ثلاثي الأبعاد وتضيف "أشعر بالفخر بهذا الملتقى الذي أتاح لأبنائنا الفرصة لأن يجتمعوا مع اخوانهم في فلسطين ليستمعوا منهم إلى قصص صمودهم وليتبادلوا معهم التجارب والحكايات".             

Sunday, January 21, 2018 - 3:48:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023