محلل اقتصادي: مخاوف اندلاع حرب إقليمية واسعة بيئة حاضنة لارتفاع أسعار الذهب والنفط.. فيديو خبير طاقة: امدادات وأسعار النفط ستتأثر بشدة اذا قامت حرب بين (إسرائيل) وايران جرش وعجلون يحتفلان بيوم العلم إعلام عبري: إصابة 3 مستوطنين بهجوم طائرة مسيّرة انتحارية في إصبع الجليل الدخل والمبيعات تحصل على شهادة الآيزو لإدارة أمن المعلومات ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33843 والاصابات إلى 76575 منذ بدء العدوان رئيس النواب وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار اردنيون: العَلَم شاهد على انجازات وتقدم الأردن.. فيديو القوات المسلحة الأردنية تنفذ 5 إنزالات جوية بمشاركة دولية البريزات: تراجع الحركة السياحية في البترا 70% بسبب الحرب على غزة أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي الثلاثاء الملك وولي العهد في المفرق تعيين الدكتور ماجد أبو ازريق رئيساً لجامعة اربد الأهلية الصفدي يؤكد للاتحاد الأوروبي اهمية استمرار دعم الأردن لتوفير توفير العيش الكريم للاجئين السوريين

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/01/2018 توقيت عمان - القدس 9:54:40 AM
5 قتلى بهجوم على فندق إنتركونتيننتال في كابول
5 قتلى بهجوم على فندق إنتركونتيننتال في كابول
قتل خمسة أشخاص على الأقل في هجوم على فندق إنتركونتيننتال في كابول بحسب حصيلة أولية مرشحة للارتفاع أوردتها الاستخبارات الأفغانية، اليوم الأحد.

وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نجيب دانيش، صباح اليوم أن الهجوم على الفندق انتهى بعد أكثر من 12 ساعة على بدئه.
وقال دانيش إن "الهجوم انتهى وكل المهاجمين قتلوا"، موضحا أنه "تم إنقاذ 126 شخصا بينهم 41 أجنبيا". وأضاف أن الحصيلة الموقتة للهجوم هي "خمسة قتلى هم أربعة أفغان وأجنبي" لم تعرف جنسيته بعد.

وكان ثمانية جرحى تم إخلاؤهم ليل السبت، إلا أن سيارات الإسعاف بقيت على مسافة من الفندق الذي تحاول القوات الخاصة الأفغانية أن تطرد منه آخر المهاجمين الذي كان موجودا بداخله مع عدد من الرهائن.
والفندق الواقع على إحدى التلال غرب كابول كان غارقا في الظلام وتتصاعد النيران من سطحه.
ويأتي الهجوم الذي لم تتبنه أي جهة حتى الآن، بعد سلسلة تحذيرات محددة صدرت في اليومين الماضيين بشأن الفنادق وأماكن تجمع الأجانب في كابول.

وبدأ الهجوم بتفجير أفسح المجال أمام المسلحين ثم قطعت الكهرباء، بحسب مصدر في أجهزة مكافحة الإرهاب.
وأضرم المسلحون النار في الطابق الرابع من الفندق قبل أن يتحصنوا في الطابق الثاني، بحسب مصدر أمني آخر.
وأفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية الموجود في مكان غير بعيد من الفندق أنه تم غلق أهم الطرق التي توصل إلى الفندق الواقع على هضبة غرب كابول.

والفندق الذي فتح أبوابه للمرة الأولى في 1969، كان تعرض لهجوم في حزيران (يونيو) 2011 تبنته حركة طالبان وأوقع 21 قتيلا.
واقتحمت حينها مجموعة من تسعة مسلحين الفندق. وتطلب إنهاء الاعتداء تدخل القوات الخاصة الأفغانية بدعم من مروحيات الحلف الأطلسي.
ومنذ ذلك التاريخ بات الفندق تحت حراسة أمنية مشددة مع مداخل خاصة وعمليات تحقق من السيارات وبوابات إلكترونية عند المداخل.
لكنه محاط بحدائق ومناطق خضراء قد تتيح التسلل خلسة إليه.
ويأتي هجوم السبت بعد أيام من زيارة وفد مجلس الأمن الدولي لكابول والتي انتهت الاثنين الماضي وغداة اجتماع وزاري لمجلس الأمن في نيويورك خصص لأفغانستان.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, January 21, 2018 - 9:54:40 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023