فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية ارتفاع سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 50 قرشا انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم الأربعاء "المياه" تضبط وتردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية في الشونة الجنوبية هل يستطيع المحكوم بالسجن سحب اشتراكاته من الضمان؟ 201 يوما للحرب .. شهداء وجرحى في قصف مكثف للاحتلال على غزة منسف البيتزا يثير جدلاً بالأردن الهلال يودع دوري أبطال آسيا من بوابة العين مدعي عام سابق يفجر مفاجأة حول عدم قانونية تصوير مخالفات حزام الأمان داخل السيارة مؤيدون للفلسطينيين يتظاهرون في نيويورك ومدن أخرى الارصاد : توالي الارتفاع على الحرارة يومي "الاربعاء والخميس" وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:24:47 AM
ألمانيا توقف صادرات الأسلحة للدول المشاركة في حرب اليمن
ألمانيا توقف صادرات الأسلحة للدول المشاركة في حرب اليمن
أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفان زايبرت، الجمعة، أن برلين أوقفت صادرات الأسلحة للدول المشاركة في حرب اليمن.

وكتب زايبرت في تصريحات مقتضبة عبر صفحته على تويتر “ألمانيا لا تصدر حاليا أي تصاريح بتصدير أسلحة، لا تتوافق مع نتائج المحادثات الاستكشافية للحكومة الجديدة”، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

غير أن الورقة التي نتجت عن المحادثات الاستكشافية بين الاتحاد المسيحي (يمين وسط) بزعامة المستشارة انغيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط) بشأن تشكيل حكومة جديدة في البلاد، نشرت يوم 12 يناير/كانون الثاني الجاري، ونصت على أن “الحكومة الألمانية لن تصدر من الآن فصاعدا أي تصاريح بتصدير أسلحة للدول المشاركة في حرب اليمن”.

وتقود السعودية تحالفا من دول عربية وإسلامية يخوض حربا لدعم الرئيس عبد ربه منصور هادي في اليمن ضد المتمردين الحوثيين، منذ نحو ثلاثة أعوام.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية، في إفادة للبرلمان، أن برلين أصدرت تصاريح بتصدير أسلحة لدول خارج الاتحاد الأرروبي في الربع الثالث من 2017، تقدر قيمتها بـ 871 مليون يورو.

ووفق بيان وزارة الاقتصاد، فإن مصر تصدرت الدول التي وافقت السلطات الألمانية على تصدير أسلحة إليها في الربع الأخير من 2017، بقيمة 298 مليون يورو، تليها السعودية بقيمة 148 مليون يورو.

ولم تعلن الوزارة عن اجمالي صادرات الأسلحة للدول التي تشارك في حرب اليمن وفي مقدمتها السعودية، في عام 2017.

وتتهم منظمات حقوقية دولية التحالف الذي تقوده السعودية بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في اليمن خلال الحرب المستمرة منذ 2015، وهو ما ينفيه الأخير.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, January 20, 2018 - 12:24:47 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023