أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/01/2018 توقيت عمان - القدس 2:55:31 PM
معان.. الرياح تتسبب بسقوط أشجار وأعمدة كهرباء وأسوار منازل والأجهزة المعنية تتعامل معها.. مصور
معان.. الرياح تتسبب بسقوط أشجار وأعمدة كهرباء وأسوار منازل والأجهزة المعنية تتعامل معها.. مصور

الحقيقة الدولية - معان - قاسم الخطيب

تسببت الرياح العاتية الشديدة المسحوبة بالغبار التي شهدتها محافظة معان وباديتها منذ أمس الخميس الى إغلاق الطريق الصحراوي بسبب الغبار الذي أدى إلى عدم وضوح الرؤية الافقية في منطقة الحسينية والهاشمية في المحافظة وانقطاع للتيار الكهربائي في بعض المناطق بالاضافة إلى اقتلاع أشجار وهدم بعض أسوار المنازل وبعض القارمات وتطاير ألواح الزينكو والمعرشات وسقوط أعمدة الكهرباء دون حدوث أي إصابات.

كما شهدت المحافظة تساقط كميات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق فيما شهدت المناطق الغربية ومرتفعات رأس النقب تساقط خفيف للثلوج.

وقال مدير دفاع مدني محافظة معان العقيد سالم الصرايرة إن المحافظة وبحمد الله لم تسجل وقوع أي حوادث وتعاملت مع بعض الحوادث الاعتيادية التي لم ينتج عنها أي إصابات وقامت بنقل الحالات المرضية من وإلى المستشفيات.

بدوره أشار نائب مدير  شرطة معان العقيد خالد الدعجة إلى أنه نظرا للأحوال الجوية السائدة فقد عملت مرتبات شرطة معان على إغلاق الطريق الصحراوي من منطقة الحسينية مرورا بمدينة معان ولغاية منطقة المريغة بسبب انعدام الرؤية نتيجة الرياح الشديدة المصحوبة بالغبار الكثيف حفاظا على ارواح سالكيها من المواطنين  .

ولفت العقيد الدعجة الى ان دوريات شرطة معان والدوريات الخارجية عملت  على ارشاد سائقي المركبات الصغيرة وتوجيهم بسلوك طريق الطفيلة باتجاه وادي عربة تفاديا لتعرضهم للخطر، فيما تم إيقاف الشاحنات والصهاريج لحين تحسن الأحوال الجوية .

وأضاف الدعجة أن بعض الصهاريج تعرضت إلى السقوط من على الشاحنات ولكنها لم تحدث أي أضرار بشرية.
 
ودعا الدعجة المواطنين من سالكي الطريق الصحراوي اخذ الحيطة والحذر اثناء سيرهم في هذه الظروف الجوية التي تتأثر فيها المملكة تفاديا لوقوعهم في حوادث السير لا قدر الله.

بدوره قال المدير التنفيذي  لكهرباء محافظة معان المهندس عبد اللطيف كريشان  إن الرياح العاتية والتي لم تشهد المحافظة لها مثيل منذ سنوات تسببت في انقطاع التيار الكهربائي في مناطق مختلفة في محافظة معان ولواء القصبة وتم التعامل مع هذه الأعطال والانقطاعات من قبل الفرق الفنية التي واصلت العمل على مدار الساعة لإعادة التيار الكهربائي رغم هذه الظروف القاسية.

وسببت الرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة إلى انقطاع التيار الكهربائي في بعض القرى لفترات بسيطة تم التعامل معها من قبل الورش الفنية التي تعمل على مدار الساعة وإعادة التيار الكهربائي للمواطنين.

بدوره أكد رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان أن الكوادر الفنية وآليات البلدية عملت على إزالة كل العوائق التي اسقطتها الرياح في شوارع واحياء المدينة.

واضاف كريشان أن هذه الرياح أدت ال  اقتلاع عدد من الاشجار وتطاير بعض خزانات المياه والواح الزينكو بالاضافة الى هدم بعض اسوار المنازل والحاق الاضرار بعدد من المركبات.

من جانبه أكد مدير أشغال محافظة معان المهندس وجدي الضلاعين ان كوادر وآليات مديريات الأشغال في المحافظة كانت جاهزة للتعامل مع أي ظروف طارئة تحدث نتيجة الظروف الجوية التي عاشتها المحافظة.

ولفت إلى أن الطريق الصحراوي شهد غبار كثيف ورياح شديدة أدت إلى عدم وضوح الرؤية الأفقية، مشيرا إلى تعاون الجهات المعنية في هذه الظروف الجوية لتقديم كافة الخدمات المطلوبة للمواطنين.

Friday, January 19, 2018 - 2:55:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023