ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار تنظيم الاتصالات تنشر تقريرها حول مؤشرات القطاع للربع الأخير من 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:15:47 AM
العراق.. البرلمان يفشل في تحديد موعد للانتخابات
العراق.. البرلمان يفشل في تحديد موعد للانتخابات
فشل مجلس النواب العراقي، الخميس، في التصويت على موعد إجراء الانتخابات التشريعية المرتقبة.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن أعضاء في البرلمان، قولهم إن جلسة اليوم خُصّصت للتصويت السرّي على مقترحين حول موعد إجراء الانتخابات التشريعية؛ أحدهما بتاريخ 12 أيار/ مايو المقبل (وهو الموعد الذي أعلنه رئيس الوزراء حيدر العبادي)، والآخر في الأول من كانون أول/ ديسمبر القادم.

وفي ختام الجلسة، قرر رئيس البرلمان سليم الجبوري رفعها إلى السبت المقبل، بعد تعذّر التصويت على موعد الانتخابات.

من جانبه، كشف النائب مسعود حيدر، عن اتفاق الكتل السياسية على خيارين لتحديد موعد الانتخابات، مرجّحا أن تتّفق الأغلبية البرلمانية على عقد الانتخابات نهاية العام.

وتعقيبا على ذلك، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية دعمها إجراء الانتخابات العراقية في الـ 12 من أيار/ مايو المقبل، معتبرة أن تأجيلها سيشكل "سابقة خطيرة ويقوض الدستور"، بحسب ما ذكر موقع "السومرية نيوز" العراقي.

وقالت سفارة واشنطن ببغداد في بيان لها، إن "حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تدعم بشدة إجراء الانتخابات الوطنية العراقية في شهر أيار 2018 تماشياً مع الدستور العراقي".

وأضافت السفارة أن "الولايات المتحدة تقوم بتقديم مساعدات تسهم في ضمان سماع واحتساب أصوات العراقيين بما في ذلك أصوات ما يقرب من 2.6 مليون عراقي الذين ما يزالون نازحين عن ديارهم في المناطق المحررة".

وتابع البيان "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستسهم في تدريب مجموعات المجتمع المدني المحلية على مراقبة الانتخابات وبتزويد مفوضية الانتخابات بستة مستشارين دوليين متخصصين في الانتخابات حيث سيقومون بمساعدة المفوضية على تعزيز نظمها الانتخابية وموظفيها وعملياتها".

وأضافت أن "هؤلاء المستشارين سيمكنون العراقيين النازحين داخليا من التصويت من خلال التركيز على تسجيل الناخبين وضمان فعالية أنظمة التصويت الالكتروني".

كما أوضحت واشنطن أنه "سيتم تحسین القدرة الإداریة الانتخابیة علی مستوى المحافظات لدعم عملية التصویت في المناطق المحررة مؤخرا".

وأكد البيان أنه "سيتم أيضا مساعدة مجلس المفوضين الجديد في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على وضع خطة تشغيلية سليمة لانتخابات ايار"، لافتة الى ان "دعم المؤسسات الديمقراطية العراقية هو جزء أساسي من التزام الولايات المتحدة المستمر بعراق اتحادي ديمقراطي مزدهر وموحد".

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, January 19, 2018 - 12:15:47 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023