القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 04/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:59:43 AM
رجل الدين المسيحي رفعت بدر: نتبرأ من المسيحية الصهيونية... فيديو
رجل الدين المسيحي رفعت بدر: نتبرأ من المسيحية الصهيونية... فيديو

الحقيقة الدولية – عمان 

 قال رجل الدين المسيحي رفعت بدر المدير العام للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام أن إنتهاك الأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية ليس جديداً على "إسرائيل"، لكن هناك مضاعفة لهذه الأعمال في الآونة الأخيرة، ففي العام الماضي كم وكم من الكنائس تم تدنيسها وكتابة منشورات مسيئة جداً كلها كراهية. 

وأضاف في لقاء مع "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء إستضاف فيه أيضاً الدكتور حمدي مراد الباحث والمفكر الإسلامي: لذلك وجب الآن أن نتحدث مباشرة عن واجب تعزيز اللُحمة الفلسطينية الإسلامية المسيحية، لا بل العربية في سبيل التصدي لمثل هذه الإنتهاكات "الإسرائيلية"، وليس فقط للمقدسات بل للإنسان بدون تمييز مسيحياً كان أم مسلماً.
  
الدكتور حمدي مراد قال أننا أمام هجمة صهيونية غربية مقننة بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، تجتاح المنطقة منذ سنوات، وتخطط للمنطقة منذ عقود طويلة، وخاضت إتجاهنا جزءاً لا يتجزأ من الحرب العالمية الأولى في القرن الماضي "الحرب الكونية"، وانتجت سايكس بيكو الاولى، التي جزأت وقسَّمت ونهبت الامة إلى حد كبير، وسطت على مقدراتها وطعنت في سيادتها وشرعيتها من خلال ممارساتها وهيمنتها.

 واصاف: بعد الحرب العالمية الثانية تسلل هذا البعد الغربي الصهيوني إلى قلب الأمة من خلال فلسطين، وتم الإحتلال بتآمر غربي قادته بريطانيا في ذلك الوقت، ثم حملت قيادة هذا التآمر الولايات المتحدة الامريكية، وأمام هذا للأسف لم يكن الموقف العربي كافياً تجاه هذه الهجمة الشرسة، ولم يكن الموقف الإسلامي أيضاً في مستوى المسؤولية تجاه فلسطين التي هي القدس، والقدس هي فلسطين، رداً واعتقاداً منا على أولئك المأفونون من الصهاينة المتسترون والمتسلقون بغطاء اليهودية.
وتساءل د. مراد: نحن أمام هجمة شرسة، فأين الأمة العربية، وأتكلم عن البعد الرسمي لأن البعد الشعبي مقهور منذ عقود طويلة، أين جامعة الدول العربية، وأين منظمة المؤتمر الإسلامي، أين المجتمع الدولي المنصف، وإن كانت الأمم المتحدة قد قالت كلمتها من خلال 128 دولة. فراعية السلام ترعى الآن دائرة الحرب وتثوير كل أنواع الصراع في المنطقة. وأين المجتمع الإنساني الدولي بفاعلية على الأرض.
وقال  بدر أنه آن الأوان لتعزيز الإخاء بين المسيحي والمسلمن وهو فترة ذهبية للإخاء أكثر ما بين المسيحي والمسيحي لكي نبيِّن أن هناك رأياً مسيحياً واحداً ألا وهو شجب بل تبرئة من المسيحية الصهيونية لأنها تتخذ إسماً مسيحياً ولكن في جوفها وفي حضنها هناك فقط رغبة واحدة وهي تحقيق مآرب "إسرائيلية" سياسية. 
وأضاف: مع الأسف هذا هو تسييس الدين وإضفاء العباءة الدينية على الأفكار السياسية الهدامة التي تتخذ الكراهية والتمييز والإضطهاد، ولا شك أنها تبرر القتل حتى لو أتى بإسم الدين يوافقون عليه في سبيل تحقيق هذه المآرب السياسية. مبيناً أنه إن كانت هذه العباءة إسلامية أو مسيحية لا يجوز أبداً أن يُستخدم الدين لتبرير مصالح سياسية بهذا الشكل الظالم بحق مجموعات من البشر أو دول بأكملها.

وأوضح د. مراد أن الصهاينة شتات جاؤوا من كل أطراف العالم ينتمون لمعنى الدين اليهودي وليس لحقيقة الدين الإسرائيلي اليهودي الموسوي الحقيقي، ثم نتفاجأ في عصرنا في القرن العشرين في الحضارة والديمقراطية وفي دولة الديمقراطية في داخلها وبالدكتاتورية والبشاعة خارج حدودها. هذا تناقض عجيب، إما أن يُلغوا ديمقراطيتهم ويعلنوا عن وجههم الحقيقي، وإما أن يجعلوها ديمقراطية وعدالة عالمية. متسائلاً: لماذا هذه العنصرية؟

ولفت بدر إلى أننا نعيش في منطقة تغلي ولم تشهد الهدوء أبداً، والنيران تشتعل في كل البقاع، وحالياً نشهد حراكاً في إيران بدعم أمريكي كما يُشاع، وما حصل خلال الأسبوعين الماضيين من قرارات أمريكية نحن نرفضها، وأُعيدت الصدارة للقضية الفلسطينية وللقدس الشريف، وعلينا أن نستثمر الصداقات التي اقتربت من حق الشعب الفلسطيني ونشأت بعد أزمة القدس، ودور مدينة القدس السياسي والتاريخي في إشعال صراعات في العالم.

وأضاف: الآن نحن خلف توجيهات جلالة الملك، وبدبلوماسية الحكمة التي ينتهجها جلالته، علينا أن نستثمر صداقات كل هذه الشعوب مع الأردن لكي يكون التضامن الإنساني والأسرة الإنسانية البشرية هي ضامن أساسي لتدعيم حق الشعب الفلسطيني أولاً، ثانياً: تحييد مدينة القدس عن الصراعات التي يريد الرئيس الامريكي أن يبني عليها ولايته الثانية بعد 3 سنوات، وثالثاً: التأكيد على الوصاية الهاشمية على الاماكن المقدسة إسلامية كانت أم مسيحية، هذا عنصر أساسي بالنسبة لنا كأردن وكعرب وكمسلمين وكمسيحيين في العالم أجمع أن تكون المقدسات مصونة ومحفوظة بأيدي أمينة. وليس هناك غير أيدي الهاشميين حالياً بان تكون المقدسات تحت وصايتهم وحمايتهم. رابعاً: نحن بحاجة إلى جهود دبلوماسية عربية ودولية صديقة لكي تؤكد على حق الشعب الفلسطيني وحق مدينة القدس. وأن يروا العرب دولة فلسطينية تؤسس بشكل جدي وفعال وواضح وليس أوطاناً بديلة أو كما يُشاع "صفقة القرن" أو في سينا، هذا يُعطل مشروع فلسطين بأن تكون دولة مستقلة ذات سيادة ديمقراطية ودولة مدنية كما نريدها. 
وأشار بدر إلى أن الإنجيلية الصهيونية ما زالوا يستخدمون "العهد القديم" كما هو بحرفيته، يعني أرض الميعاد، وبذلك يريدون دعم الوجود اليهودي أكثر فاكثر من أجل أن يقولوا الآن تتحقق النبوءات، وعلى المسيحية العربية والمسيحية العالمية وكل الرئاسات الروحية واجب علينا الىن أن نوضح المفاهيم والتفاسير الحقيقية للكتاب المقدس في العهد الجديد والعهد القديم لكي لا يتكأ أولئك الميحيون المتطرفون المتصهينون على معطيات من الكتاب المقدس وبقدمونها كأنها حقائق.

د. حمدي عاد بقولة أن المباحثات السياسية التي تمت في المنطقة الأردن حاول كل جهده أن يفتح باباً للسلام، حاول كل وساطاته ليحافظ على سلامة وأمن المنطقة، لكن واجهتهم أعتى دكتاتورية عالمية، لا نازية ولا غيرها، إنها الصهيونية العالمية، هذا الأخطبوط. وكل الملوك الهواشم إلى جلالة الملك عبدالله الذي لم يجد أدنى صدى بل تحدي، فهؤلاء لن يعطونا شيئاً ما داموا اليوم يريدون إبتلاع الارض.   

Thursday, January 04, 2018 - 12:59:43 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018