القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 04/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:06:56 AM
التحالف العربي يتهم المنسق الأممي بـ"الانحياز" للحوثيين
التحالف العربي يتهم المنسق الأممي بـ"الانحياز" للحوثيين


انتقد التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم الأربعاء بعبارات شديدة اللهجة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك، واتهمه بالانحياز.
وشدد المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أثناء مؤتمر صحفي، على أن المنسق الأممي منحاز في مواقفه وتقاريره، مؤكدا أن ما جاء في تقاريره من "المعلومات المغلوطة" الموجهة ضد التحالف عارية عن الصحة "وتثبت ذلك الوقائع".
وأشار المالكي إلى أن ماكغولدريك لم يتطرق في تقاريره وتصريحاته إلى مخالفات مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بالرغم من أن هؤلاء يخالفون حقوق الأطفال واتفاقية جنيف، وطالب بـ"تحديد نوعية مهمة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن".
وحمّل المتحدث باسم التحالف الحوثيين المسؤولية عن استغلال الوضع الإنساني في اليمن لتجنيد الأطفال، وكذلك استخدام ألغام بحرية تهدد الملاحة، مؤكدا أيضا فشل الحوثيين الجمعة الماضي في إطلاق صاروخ باليستي جديد باتجاه الرياض.
وذكر المتحدث أن التحالف العربى يواصل إرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، وبالتنسق مع الحكومة، مشيرا إلى أن جميع الموانئ مستمرة في استقبال هذه المساعدات، بما في ذلك ميناء الحديدة الذي مرت عبره 37 سفينة.
وأكد المالكي أن القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تمكنت من تحرير محافظة شبوة بأكملها، وتتقدم على العديد من المحاور في البلاد.
تجدر الإشارة إلى أن التقارير الأممية وخاصة تلك الصادرة عن ماكغولدريك حملت التحالف العربي المسؤولية عن مقتل مئات المدنيين في اليمن جراء غاراته على مناطق مأهولة في البلاد، ورفض التحالف هذه الاتهامات مشددا على أن غاراته دقيقة وتُشن على أساس معلومات استخباراتية مدروسة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, January 04, 2018 - 12:06:56 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018