القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 03/01/2018 توقيت عمان - القدس 11:06:36 PM
منخفض عميق تصاحبه أمطار غزيرة ورياح قوية الجمعة
منخفض عميق تصاحبه أمطار غزيرة ورياح قوية الجمعة

الحقيقة الدولية - عمان

حذرت مواقع طقس وخرائط وصور جوية من دخول منخفض عميق جداً ومن العيار الثقيل إلى المملكة بإذن الله يتمركز فوق جزيرة قبرص مساء الخميس، ويبدأ تأثيره تدريجياً على المملكة مع ساعات ليلة الخميس/الجمعة بدءاً من المناطق الشمالية ثم يمتد للمناطق الوسطى ثم بقية مناطق المملكة، يُصاحبه كتلة هوائية باردة رطبة قادمة من وسط المحيط الأطلسي، ويتوقع أن يمكث تأثيره لمدة 40 ساعة.

وتبدأ الجبهة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي العميق بالتأثير على المملكة إعتباراً من ساعات ليلة الخميس/الجمعة مصحوبة بالرياح القوية التي تزيد سرعة هباتها عن 100 كم/ساعة، مع تساقط الأمطار الغزيرة على مناطق واسعة من المملكة خاصة بعد منتصف الليل تبدأ من شمال الممكلة وتمتد لباقي المناطق، مع تشكل الضباب الكثيف أحياناً.

وصباح الجمعة يتحرك المنخفض نحو شرق جزيرة قبرص، حيث تشتد الرياح بشكل متزايد ويصبح الطقس عاصفاً في كافة المناطق مع استمرار الامطار الغزيرة والرعدية والمصحوبة بزخات البرد، حيث يخشى من تشكل السيول وربما الفيضانات في مناطق عدة خاصة المنخفضة منها.
ويشتد تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي العميق بعد ظهر الجمعة مع تمركز المنخفض الجوي الى الغرب من لبنان مع إستمرار هطول الأمطار الغزيرة وزخات البرَد وهبَّات الرياح القوية التي تزيد سرعتها عن 100 كم/ساعة.

ومع ساعات فجر وصباح السبت تضعف سرعة الرياح تدريجياً وتخف حدة الأمطار بشكل واضح، حيث يُصبح الطقس ضبابياً مع تساقط زخات الأمطار والرياح النشطة، وتتراجع سرعة الرياح أثناء نهار السبت وتصبح الأمطار على شكل زخات متفرقة مع إستمرار حدوث الضباب الكثيف أحياناً.
ويتوقع أن يستقر الطقس الأحد ويطرأ إرتفاع على درجات الحرارة بشكل تدريجي، مع إنخفاض سرعة الرياح وتواجد لبعض الغيوم، وتكون الأجواء مشمسة.

Wednesday, January 03, 2018 - 11:06:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018