القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 03/01/2018 توقيت عمان - القدس 9:42:49 AM
قصف عنيف بغوطة دمشق ومعارك بريف إدلب
قصف عنيف بغوطة دمشق ومعارك بريف إدلب

قتل مدنيان أحدهما متطوع بالدفاع المدني، وأصيب آخرون في قصف مدفعي وصاروخي عنيف لقوات النظام على أحياء سكنية في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، في حين احتدمت المعارك في ريف إدلب.
وقالت المصادر الإعلامية نقلا عن الدفاع المدني إن قوات النظام استهدفت المواقع التي سيطرت عليها المعارضة المسلحة حديثا في مدينة حرستا خلال ليلة الإثنين، بأكثر من مئتي قذيفة مدفعية وصاروخ أرض أرض.
وأشارت المصادر إلى أن المعارضة المسلحة سيطرت على كراج الحجز القريب من فرع المرور وبناء المحافظة في مدينة حرستا، وذلك بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والمليشيات المساندة له.
من جهتها قالت المعارضة إن النظام استقدم تعزيزات من الحرس الجمهوري وحزب لله اللبناني ولواء أبو الفضل العباس، تمهيدا لمعركة يشنها بهدف استعادة ما خسره في مدينة حرستا.
وفي ريف إدلب الجنوبي الشرقي قالت المصادر الإعلامية إن قوات النظام السوري وميليشياته تمكّنوا من السيطرة على قريتي الزرزور وشم هوا، وذلك بعد معارك عنيفة ضد قوات المعارضة المسلحة.
وأضافت أن سلاح الجو السوري شن غارات جوية مكثّفة على مدن وبلدات في ريف إدلب منها معرة النعمان وسراقب، بينما لم ترد أنباء حتى الآن عن الخسائر البشرية أو المادية التي تسبب بها القصف.

ونقلت شبكة شام عن ناشطين أن الطيران الروسي استأنف طلعاته بشكل مكثف لليوم الثاني، بعد غيابه عن الأجواء، خلال الحملة الجوية التي تتعرض لها محافظة إدلب منذ 25 من الشهر الماضي، والتي خلفت العشرات من الضحايا المدنيين بعدة مجازر، أبرزها معرشورين وخان شيخون.
يشار إلى أن قوات النظام تشن هجوما عسكريا متزامنا من ثلاثة محاور في ريف حماة الشرقي وإدلب الجنوبي وحلب الجنوبي، بغية التوغّل في ريف إدلب حتى الوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري الاستراتيجي، وذلك رغم أن تلك المناطق مشمولة باتفاق خفض التصعيد.

الحقيقة الدولية – وكالات


Wednesday, January 03, 2018 - 9:42:49 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018