"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 02/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:19:59 AM
ترامب يقول إن أمريكا لم تستفد شيئا من دعم باكستان
ترامب يقول إن أمريكا لم تستفد شيئا من دعم باكستان


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين إن الولايات المتحدة منحت باكستان ”بحماقة“ مساعدات تجاوزت 33 مليار دولار على مدى 15 عاما رغم عدم حصولها على شيء في المقابل وتعهد بوقف تلك المساعدات.
وقال ترامب على تويتر ”يوفرون ملاذا آمنا للإرهابيين الذين نتعقبهم في أفغانستان دون مساعدة تُذكر. لا مزيد!“.
وأضاف ”الولايات المتحدة منحت باكستان بحماقة أكثر من 33 مليار دولار في شكل مساعدات على مدى 15 عاما وهم لم يمنحونا سوى الأكاذيب والخداع معتقدين أن زعماءنا حمقى“.
ولم يتضح حتى الآن ما الذي دفع ترامب لانتقاد باكستان لكنه يشكو منذ مدة طويلة من أن إسلام أباد لا تبذل ما يكفي للتصدي للمتشددين الإسلاميين.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد ذكرت في 29 ديسمبر كانون الأول أن إدارة ترامب ”تبحث بعمق“ ما إذا كانت ستوقف مساعدات بقيمة 255 مليون دولار لباكستان.
وأضافت الصحيفة أن مسؤولين أمريكيين سعوا للقاء عضو في شبكة حقاني المرتبطة بحركة طالبان بعد اعتقاله في باكستان في محاولة للحصول على معلومات بشأن أمريكي واحد على الأقل محتجز رهينة لكن طلبهم قوبل بالرفض.
وقال وزير الخارجية الباكستاني خواجة آصف على تويتر ”سنرد على تغريدة الرئيس ترامب قريبا إن شاء الله... سنجعل العالم يعرف الحقيقة.. الفرق بين الحقائق والخيال“.
وقالت إدارة ترامب في أغسطس آب إنها ستؤجل إرسال مساعدات بقيمة 255 مليون دولار إلى باكستان. والشهر الماضي قال ترامب خلال كلمة له إن الإدارة الأمريكية تقدم ”مبالغ ضخمة سنويا لباكستان. عليهم تقديم المساعدة“.
وترد باكستان على ذلك بأنها قامت بعمليات عسكرية لطرد المتشددين من أرضها وبأن 17 ألف باكستاني قتلوا سواء أثناء قتالهم المتشددين أو في تفجيرات وهجمات أخرى منذ 2001.
وقال حمد الله محب سفير أفغانستان في واشنطن في تغريدة على تويتر يوم الاثنين إن تغريدة ترامب ”رسالة مشجعة للأفغان الذين يعانون على يد الإرهابيين المتمركزين في باكستان منذ فترة طويلة جدا“.
ولم ترد سفارة باكستان في واشنطن حتى الآن على طلب للتعليق يوم الاثنين.

 الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 2, 2018 - 12:19:59 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023