تأجيل جلستي النواب الاحد صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب الطراونة ينعى النائب العمامرة المفرق.. وفاة فتاة بشبهة إنتحار وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على طريق الصحراوي. مصور وفيديو مدير صحة الزرقاء: ملتزمون بقانون الصحة العامة لحماية غذاء المواطن.. تقرير تلفزيوني جدل حول إلغاء تطبيقات النقل الذكية في الأردن.. تقرير تلفزيوني المفرق.. 14 اصابة إثر حادث تصادم وقع ما بين باص وتنك مياه في منطقة الثغرة.. مصور بصمة وطن تحتفل بالأعياد الوطنية عودة الاعتصامات والاضرابات الى الشارع.. اين الخلل؟ تواصل فعاليات أمنا عمان في الساحة الهاشمية تكريم 9 من مرتبات الامن لكشفهم هوية منفذ عملية السلب على "التجاري الأردني" الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش الصرايرة: حقوق العاملين في مؤسسة سكة حديد العقبة مصانة ومستقبل مشرق للمؤسسة نقابة المعلمين تعلن إضرابا جزئيا يوم الخميس المقبل ووقفة احتجاجية الاثنين

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 02/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:19:59 AM
ترامب يقول إن أمريكا لم تستفد شيئا من دعم باكستان
ترامب يقول إن أمريكا لم تستفد شيئا من دعم باكستان


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين إن الولايات المتحدة منحت باكستان ”بحماقة“ مساعدات تجاوزت 33 مليار دولار على مدى 15 عاما رغم عدم حصولها على شيء في المقابل وتعهد بوقف تلك المساعدات.
وقال ترامب على تويتر ”يوفرون ملاذا آمنا للإرهابيين الذين نتعقبهم في أفغانستان دون مساعدة تُذكر. لا مزيد!“.
وأضاف ”الولايات المتحدة منحت باكستان بحماقة أكثر من 33 مليار دولار في شكل مساعدات على مدى 15 عاما وهم لم يمنحونا سوى الأكاذيب والخداع معتقدين أن زعماءنا حمقى“.
ولم يتضح حتى الآن ما الذي دفع ترامب لانتقاد باكستان لكنه يشكو منذ مدة طويلة من أن إسلام أباد لا تبذل ما يكفي للتصدي للمتشددين الإسلاميين.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد ذكرت في 29 ديسمبر كانون الأول أن إدارة ترامب ”تبحث بعمق“ ما إذا كانت ستوقف مساعدات بقيمة 255 مليون دولار لباكستان.
وأضافت الصحيفة أن مسؤولين أمريكيين سعوا للقاء عضو في شبكة حقاني المرتبطة بحركة طالبان بعد اعتقاله في باكستان في محاولة للحصول على معلومات بشأن أمريكي واحد على الأقل محتجز رهينة لكن طلبهم قوبل بالرفض.
وقال وزير الخارجية الباكستاني خواجة آصف على تويتر ”سنرد على تغريدة الرئيس ترامب قريبا إن شاء الله... سنجعل العالم يعرف الحقيقة.. الفرق بين الحقائق والخيال“.
وقالت إدارة ترامب في أغسطس آب إنها ستؤجل إرسال مساعدات بقيمة 255 مليون دولار إلى باكستان. والشهر الماضي قال ترامب خلال كلمة له إن الإدارة الأمريكية تقدم ”مبالغ ضخمة سنويا لباكستان. عليهم تقديم المساعدة“.
وترد باكستان على ذلك بأنها قامت بعمليات عسكرية لطرد المتشددين من أرضها وبأن 17 ألف باكستاني قتلوا سواء أثناء قتالهم المتشددين أو في تفجيرات وهجمات أخرى منذ 2001.
وقال حمد الله محب سفير أفغانستان في واشنطن في تغريدة على تويتر يوم الاثنين إن تغريدة ترامب ”رسالة مشجعة للأفغان الذين يعانون على يد الإرهابيين المتمركزين في باكستان منذ فترة طويلة جدا“.
ولم ترد سفارة باكستان في واشنطن حتى الآن على طلب للتعليق يوم الاثنين.

 الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 02, 2018 - 12:19:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018