القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 02/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:12:02 AM
السراج يدعو للتحقيق في حادثة نبش قبر الإمام السنوسي
السراج يدعو للتحقيق في حادثة نبش قبر الإمام السنوسي



دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، النائب العام والجهات الأمنية المختصة إلى تحريك دعوى جنائية في حادثة نبش قبر والد ملك ليبيا الراحل إدريس السنوسي، وتقديمهم للعدالة.
جاء ذلك في بيان استنكار للسراج، الاثنين، صدر تعليقا على حادثة نبش قبر زعيم الحركة السنوسية (حركة إسلامية كانت تقود البلاد قبل استقلال ليبيا) الإمام محمد المهدي بن محمد بن علي السنوسي. 
والجمعة الماضية، تناقل نشطاء على مواقع التواصل صورا للضريح الذي يحوي قبر السنوسي الأب، في مدينة الكفرة، وقد تعرض لعملية نبشر ما بداخله، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.
واتهمت تقارير صحفية محلية أشخاصا ينتمون للتيار السلفي المدخلي، تساندهم قوة عسكرية مسلحة من كتيبة "سبل السلام" التابعة لقوات حفتر، والتي تقول المصادر ذاتها إن جميع أفرادها من التيار المدخلي، بنبش قبر محمد المهدي السنوسي.
ووصف السراج، في بيانه اليوم، ذلك بـ"الهمجي"، مشددا على أن "للقبور حرمة لا يجوز التعدي عليها".
السراج قال أيضا: "هذه الأفعال الإجرامية التي تكررت وخلّـفت استياء كبيرا تناقض النهج الإسلامي المستقيم والمعتدل الذي يتبعه الليبيون".
ودعا "علماء الدين والقوى والتيارات السياسية والاجتماعية إلى شجب وإدانة هذه الأعمال الإجرامية".
ومحمد المهدي بن محمد بن علي السنوسي (1844-1902) ولد بمدينة البيضاء شرقي ليبيا، أبوه محمد بن علي السنوسي، المعروف بالسنوسي الكبير، المولود بولاية مستغانم غربي الجزائر (1787 - 1859)، ويصل نسبه إلى الإمام علي بن أبي طالب.

ومحمد المهدي السنوسي، هو والد الملك الليبي محمد إدريس السنوسي (1889- 1983)، أول ملك لليبيا بعد استقلال البلاد في 1957.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 02, 2018 - 12:12:02 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018