القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 01/01/2018 توقيت عمان - القدس 2:39:03 PM
الاحتلال يمنع رفع الآذان في المسجد الإبراهيمي 645 وقتا العام الماضي
الاحتلال يمنع رفع الآذان في المسجد الإبراهيمي 645 وقتا العام الماضي




منعت سلطات الاحتلال رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، لـ 645 وقتًا خلال العام المنصرم.

وذكرت وزارة الأوقاف الفلسطينية في بيان لها اليوم الإثنين، أن الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي خلال شهر كانون أول/ ديسمبر الماضي، 53 وقتًا.

واعتبرت أن منع رفع نداء الأذان في المسجد الإبراهيمي هو "انتهاكًا لحرمته وانتقاصًا من حرية المسلمين بإقامة شعائرهم الدينية، كما أنه تعد صارخ على مسجد إسلامي خالص".

وحذر وزير الأوقاف الفلسطيني، يوسف ادعيس، من خطورة التصاعد في الانتهاكات للمواقع الدينية والأثرية بمدينة الخليل، معتبرًا أنها "خطوة لبسط السيطرة الاحتلالية عليها، وإتاحة المجال للمستوطنين المغتصبين لممارسة اعتداءاتهم على المدينة وأهلها".

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعمد إلى منع رفع الآذان في المسجد الإبراهيمي بحجة إزعاج المستوطنين وتخضع المصلين المسلمين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الإلكترونية والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد والبلدة القديمة من مدينة الخليل.

وكانت سلطات الاحتلال، قد فرضت تقسيمًا زمانيًّا ومكانيًّا على المسجد بعد مجزرة الإبراهيمي عام 1994، كما تمنع المسلمين من الصلاة فيه خلال فترة الأعياد اليهودية، وتسمح باستباحته بشكل كامل من المستوطنين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, January 01, 2018 - 2:39:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018