القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 01/01/2018 توقيت عمان - القدس 2:39:03 PM
الاحتلال يمنع رفع الآذان في المسجد الإبراهيمي 645 وقتا العام الماضي
الاحتلال يمنع رفع الآذان في المسجد الإبراهيمي 645 وقتا العام الماضي




منعت سلطات الاحتلال رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، لـ 645 وقتًا خلال العام المنصرم.

وذكرت وزارة الأوقاف الفلسطينية في بيان لها اليوم الإثنين، أن الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي خلال شهر كانون أول/ ديسمبر الماضي، 53 وقتًا.

واعتبرت أن منع رفع نداء الأذان في المسجد الإبراهيمي هو "انتهاكًا لحرمته وانتقاصًا من حرية المسلمين بإقامة شعائرهم الدينية، كما أنه تعد صارخ على مسجد إسلامي خالص".

وحذر وزير الأوقاف الفلسطيني، يوسف ادعيس، من خطورة التصاعد في الانتهاكات للمواقع الدينية والأثرية بمدينة الخليل، معتبرًا أنها "خطوة لبسط السيطرة الاحتلالية عليها، وإتاحة المجال للمستوطنين المغتصبين لممارسة اعتداءاتهم على المدينة وأهلها".

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعمد إلى منع رفع الآذان في المسجد الإبراهيمي بحجة إزعاج المستوطنين وتخضع المصلين المسلمين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الإلكترونية والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد والبلدة القديمة من مدينة الخليل.

وكانت سلطات الاحتلال، قد فرضت تقسيمًا زمانيًّا ومكانيًّا على المسجد بعد مجزرة الإبراهيمي عام 1994، كما تمنع المسلمين من الصلاة فيه خلال فترة الأعياد اليهودية، وتسمح باستباحته بشكل كامل من المستوطنين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, January 01, 2018 - 2:39:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018