القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 01/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:02:59 AM
5 أدوات عديمة الفائدة أنتجت في 2017
5   أدوات عديمة الفائدة أنتجت في 2017




في كل عام نواجه كما هائلا من الأدوات التكنولوجية التي يعدنا أصحابها بأنها ستجعل حياتنا أكثر سهولة، حتى باتوا يطلقوا عليها لازمة" ذكية ومبتكرة".
لكن في الواقع ثبت أن العديد منها عديم الفائدة ولم تلق الرواج المطلوب، وتقول مواقع تقنية مثل "مشابل" و " إنترستنغ إنجنيرنغ" إن بعض المبتكرات في 2017 أكدت أن التكنولوجيا ليس الحل لكل شيء، كما أنها تدفع الإنسان شيئا فشيئا للاستغناء عن عقله.
وأورد الموقعين عددا من الابتكارات التي اعتبراها "فاشلة".
1- .Laundroid
ابتكرت أداة لطي الملابس وكيها بعد غسلها وما على المستخدم إلا إلقاء الملابس فيها، وهي مجهزة بقنية الذكاء الاصطناعي التي تساعدها على تحديد الفرق بين الملابس ثم كيها، لكن مشكلة الأداة في السعر الباهظ الذي يبلغ 16 ألف دولار، فضلا عن أن طي الملابس نفسه ليس بالمهمة الصعبة.
2- الطوق الذكي
ابتكرت شركة طوقا ذكيا يضع أصحاب الحيوانات الأليفة عليها لتتبع سلوكها وإرسال تنبيهات عبر تطبيق على الهواتف الذكية، وقد يكون ذلك في حال السفر أو العمل، لكن ألسنا نحن أصحاب هذه الحيوانات ونعرف كيف تتصرف؟ هل نحتاج فعلا إلى تطبيق لنعرف أن القط خائف مثلا؟.
.3-  وسادة الريموت كنترول 
تعتمد هذه الأداة على تحويل ريموت التلفزيون إلى وسادة، ونستفيد فيها في أمرين التحكم في التلفزيون والاتكاء عليها في الأريكة، لكنها مزعجة عندما تحاول الخلود للنوم، لكن فجأة يظهر صوت التفلزيون أمامك، ويبلغ ثمن الوسادة 50 دولارا.
4-  أدة فرم الأعشاب 
تختصر هذه الأداة الوقت اللازم عند فرم الأعشاب، لكن تعرض أصابع المستخدم للخطر بسبب الإطارات الحادة المستخدمة فيها.
5- جهاز صب الكريما
مشكلة هذا الجهاز أنه يتكون من قطع كثيرة ويحتاج 73 خطوة لتركيبه، في حين أن المهمة المخصص لها سهلة للغاية وتحتاج بعض التمارين حتى يتقنها الشخص.

Monday, January 01, 2018 - 12:02:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018