القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 30/12/2017 توقيت عمان - القدس 1:55:44 PM
الدولار يهبط لأدنى مستوياته منذ ثلاثة أشهر
الدولار يهبط لأدنى مستوياته منذ ثلاثة أشهر



هبط الدولار اليوم لأدنى مستوياته منذ ثلاثة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية ليتجه لتسجيل أسوأ انخفاض سنوي منذ العام 2003، وذلك بسبب شكوك بشأن استمرار نمو الاقتصاد الأميركي في أعقاب تمرير الكونغرس الأسبوع الماضي قانونا للإصلاح الضريبي.

وصعد اليورو ليتخطى مستوى 1.20 دولار للمرة الأولى منذ 22 سبتمبر/أيلول الماضي لتحقق العملة الأوروبية الموحدة زيادة منذ العام الحالي بنسبة 14.1%.

كما انخفض الدولار أمام الين الياباني والجنيه الإسترليني والدولار الكندي والكرونا السويدية والفرنك السويسري، وهي العملات الرئيسية التي تشكل مقياس عالمي لرصد أداء العملة الأميركية مقابل سلة عملات عالمية.

وكان الدولار ارتفع مع بداية العام إلى أعلى مستوياتها منذ 14 عاما مدفوعا بالآمال المعقودة على وعود الرئيس الأميركي دونالد ترمب لتحفيز أكبر اقتصادات العالم.

صعود الذهب

وأدى هبوط الدولار إلى ارتفاع الذهب لأعلى مستوى له في أكثر من شهرين، متجها نحو تسجيل أكبر زيادة سنوية منذ 2010، وبلغ الذهب في المعاملات الفورية 1304.70 دولار للأوقية (الأونصة)، وارتفعت العقود الأميركية للذهب إلى 1305.2 دولار للأوقية.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات من صندوق النقد الدولي اليوم أن حصة الدولار في الاحتياطيات العالمية للنقد الأجنبي تراجعت في الربع الثالث من العام الحالي إلى أدنى مستوى منذ منتصف 2014، في حين زادت حصة اليورو واليوان الصيني.

وزادت الاحتياطيات المحتفظ بها بالدولار الأميركي إلى 6.13 تريليون دولار، أي ما يعادل 63.5% من مخصصات الاحتياطيات في الربع الثالث، وذلك بعدما كان بحدود 5.91 تريليون دولار أو ما يعادل 63.8% في الربع الثاني. وهذا هو ثالث انخفاض فصلي على التوالي لحصة العملة الأميركية في الاحتياطيات العالمية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, December 30, 2017 - 1:55:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018