تأجيل جلستي النواب الاحد صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب الطراونة ينعى النائب العمامرة المفرق.. وفاة فتاة بشبهة إنتحار وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو مدير صحة الزرقاء: ملتزمون بقانون الصحة العامة لحماية غذاء المواطن.. تقرير تلفزيوني جدل حول إلغاء تطبيقات النقل الذكية في الأردن.. تقرير تلفزيوني المفرق.. 14 اصابة إثر حادث تصادم وقع ما بين باص وتنك مياه في منطقة الثغرة.. مصور بصمة وطن تحتفل بالأعياد الوطنية عودة الاعتصامات والاضرابات الى الشارع.. اين الخلل؟ تواصل فعاليات أمنا عمان في الساحة الهاشمية تكريم 9 من مرتبات الامن لكشفهم هوية منفذ عملية السلب على "التجاري الأردني" الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش الصرايرة: حقوق العاملين في مؤسسة سكة حديد العقبة مصانة ومستقبل مشرق للمؤسسة نقابة المعلمين تعلن إضرابا جزئيا يوم الخميس المقبل ووقفة احتجاجية الاثنين

القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 11/12/2017 توقيت عمان - القدس 4:48:56 PM
إصابة 61 فلسطينيًا خلال مواجهات مع الاحتلال في 11 نقطة تماس
إصابة 61 فلسطينيًا خلال مواجهات مع الاحتلال في 11 نقطة تماس



ذكرت مصادر طبية، أن 61 مواطنًا فلسطينيًا أصيبوا اليوم الإثنين، خلال مواجهات اندلعت بمناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن وقطاع غزة.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في 11 نقطة تماس في الأراضي الفلسطينية، أسفرت عن 61 إصابة؛ بواقع 12 في الضفة الغربية والقدس و49 في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن طواقمها الطبية تعاملت مع ثماني إصابات وصلت للمشافي الفلسطينية في مدن؛ رام الله والخليل وطولكرم وقطاع غزة.

وبيّنت في تصريح مقتضب صدر عنها اليوم، أن الإصابات توزعت على النحو التالي؛ إصابة بالرصاص الحي وإصابتين برصاص "روغر" في رام الله، وأخرى بالرصاص الحي في الخليل.

وأشارت إلى أن الطواقم الطبية التابعة لها تعاملت مع إصابة بعيار معدني مغلف بالمطاط في طولكرم وأخرى بالرصاص الحي تسبب بـ "بتر" يد الشاب المصاب.

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان أن المواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة "بيت إيل"، أسفرت عن إصابة ثلاثة صحفيين بالرصاص المطاطي.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن مواجهات "عنيفة" اندلعت في منطقة "باب العامود" بالقدس المحتلة، أدت إلى إصابة طفلة بعد أن ضربها أحد جنود الاحتلال في منطقة الوجه.

واندلعت مواجهات مماثلة في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، تخلّلها إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي صوب المتظاهرين، وإجبارهم للمواطنين على إغلاق محالهم التجارية في المنطقة.

وأضاف مراسل "قدس برس"، أن مواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود إسرائيليين اندلعت في منطقة مفرق بن زياد في المنطقة الجنوبية بالخليل، كما شهد مدخل مخيم العروب والمدخل الشمالي ليطا وبلدة سعير (قضاء الخليل)، مواجهات متفرقة.

وصرّح الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، لـ "قدس برس"، بأن المواجهات أدت إلى إصابة 49 مواطنًا بالرصاص الحي والمطاطي والغاز المُدمع؛ عولج 30 منهم "ميدانيًا".

وأوضح راصد ميداني لـ "قدس برس"، أن المواجهات اندلعت في ثلاث نقاط تماس؛ أمام بوابات معبر بيت حانون - إيرز" شمال قطاع غزة، قبالة موقع "ناحل عوز" شرقي مدينة غزة، وشرقي مدينة رفح.

وأضاف أن قوات الاحتلال المتمركزة في المواقع العسكرية وخلف السواتر الترابية وفي الآليات المنتشرة على طول الحدود، قد فتحت اليوم نيران أسلحتها الرشاشة تجاه العشرات من الشبان الذين رشقوها بالحجارة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأغلقت سلطات الاحتلال، بعد ظهر اليوم، معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، في كلا الاتجاهين بدعوى على استمرار التظاهرات هناك.

وبيّن مسؤول في وزارة الشؤون المدنية التي تشرف على المعبر، لـ "قدس برس"، أن الجانب الإسرائيلي أبلغهم رسميًا بعد ظهر اليوم بإغلاق معبر بيت حانون في كلا الاتجاهين أمام جميع الحالات، "وذلك احتجاجًا على التظاهرات التي تتم أمام بوابات المعبر".

وأوضح أن هناك اتصالات تجري على أعلى المستويات من أجل السماح للمرضى بالسفر، "حتى لا يفقدوا حجوزاتهم في المشافي أو التنسيق لهم بالعبور ما قد يؤثر على حالتهم الصحية".

ويشار إلى أن دولة الاحتلال تفتح معر بيت حانون بشكل استثنائي أمام الحالات المرضية والإنسانية والأجانب والتجار، وذلك ممن تنطبق عليهم المعايير الأمنية الصهيونية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, December 11, 2017 - 4:48:56 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018