صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب الطراونة ينعى النائب العمامرة المفرق.. وفاة فتاة بشبهة إنتحار وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على طريق الصحراوي. مصور وفيديو مدير صحة الزرقاء: ملتزمون بقانون الصحة العامة لحماية غذاء المواطن.. تقرير تلفزيوني جدل حول إلغاء تطبيقات النقل الذكية في الأردن.. تقرير تلفزيوني المفرق.. 14 اصابة إثر حادث تصادم وقع ما بين باص وتنك مياه في منطقة الثغرة.. مصور بصمة وطن تحتفل بالأعياد الوطنية عودة الاعتصامات والاضرابات الى الشارع.. اين الخلل؟ تواصل فعاليات أمنا عمان في الساحة الهاشمية تكريم 9 من مرتبات الامن لكشفهم هوية منفذ عملية السلب على "التجاري الأردني" الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش الصرايرة: حقوق العاملين في مؤسسة سكة حديد العقبة مصانة ومستقبل مشرق للمؤسسة نقابة المعلمين تعلن إضرابا جزئيا يوم الخميس المقبل ووقفة احتجاجية الاثنين "تنفيذي العمل الإسلامي" يبحث مع رؤساء فروع الحزب ترتيبات المؤتمر العام

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 11/12/2017 توقيت عمان - القدس 4:05:47 PM
تدهور الوضع الصحي لأربعة أسرى "مُسنين" في سجون الاحتلال
تدهور الوضع الصحي لأربعة أسرى "مُسنين" في سجون الاحتلال




ذكرت مصادر حقوقية فلسطينية، أن الحالة الصحية لأربعة أسرى فلسطينيين مُسنين، قد تدهورت داخل سجون الاحتلال ، وسط إهمال طبي متعمد بحقهم.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حقوقية رسمية)، بأن الأسرى هم؛ فلاح ندى (63 عامًا) وفايز وردة (62 عامًا)؛ وهما من مدينة البيرة، عبد الخالق النتشة (64 عامًا) ومحمد اقطيل (55 عامًا) من مدينة الخليل، ومعتقلون في سجن "النقب الصحراوي".

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الإثنين، أن الأسير فايز وردة يعاني من انغلاق في شرايين القلب بنسبة 60 في المائة، والأسير النتشة يعاني ارتفاع حاد في ضغط الدم.

وأشارت إلى أن الأسير ندى يعاني من عدة مشاكل صحية؛ أبرزها ديسك بالظهر والرقبة، والأسير اقطيل يعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم ومن ديسكات في الظهر والرقبة والكتف اليسرى.

ونوهت الهيئة الحقوقية إلى أن إدارة سجن النقب "الإسرائيلية" تكتفي بـ "المسكنات" كعلاج للأسرى المرضى، بينما تُعاملهم بـ "قسوة" خلال نقلهم للعيادات والمشافي عبر "البوسطة".

ولفتت النظر إلى أن عدد الأسرى المرضى القابعين حاليًا في عيادة سجن الرملة، وصل إلى 17، في ظل علماً أوضاع صحية "سيئة" وتقاعس مستمر بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

وفي سياق آخر، قالت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني"، إن محكمة صلح الاحتلال قرّرت، اليوم الإثنين، الإفراج عن الأسيرين المقدسيين علي مشاهرة وشادي مطور بشروط.

وبيّنت في بيان لها اليوم، أن محكمة الاحتلال اشترطت على الأسير مشاهرة منع إجراء مقابلات صحفية أو الاشتراك بمسيرات.

ولفتت النظر إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد رفضت الإفراج عن مشاهرة عقب 15 عامًا على اعتقاله في يوم انتهاء محكوميته بتاريخ 7 كانون أول/ ديسمبر الجاري.

وتابع نادي الأسير، أن المحكمة فرضت على المعتقل مطور؛ وهو أمين سرّ حركة فتح في القدس، الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدّة 45 يومًا، وعن البلدة القديمة 15 يومًا، علمًا أنّ سلطات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 6 كانون أول/ ديسمبر الجاري بادّعاء التخطيط لانتفاضة.

وقررت محكمة صلح الاحتلال، اليوم الاثنين، الإفراج عن 10 معتقلين مقدسيين بشرط دفع كفالة مالية بقيمة 500 شيكل (نحو 143 دولار) على كل منهم، علاوة على الاعتقال المنزلي لخمسة أيام.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, December 11, 2017 - 4:05:47 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018