تأجيل جلستي النواب الاحد صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب الطراونة ينعى النائب العمامرة المفرق.. وفاة فتاة بشبهة إنتحار وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على طريق الصحراوي. مصور وفيديو مدير صحة الزرقاء: ملتزمون بقانون الصحة العامة لحماية غذاء المواطن.. تقرير تلفزيوني جدل حول إلغاء تطبيقات النقل الذكية في الأردن.. تقرير تلفزيوني المفرق.. 14 اصابة إثر حادث تصادم وقع ما بين باص وتنك مياه في منطقة الثغرة.. مصور بصمة وطن تحتفل بالأعياد الوطنية عودة الاعتصامات والاضرابات الى الشارع.. اين الخلل؟ تواصل فعاليات أمنا عمان في الساحة الهاشمية تكريم 9 من مرتبات الامن لكشفهم هوية منفذ عملية السلب على "التجاري الأردني" الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش الصرايرة: حقوق العاملين في مؤسسة سكة حديد العقبة مصانة ومستقبل مشرق للمؤسسة نقابة المعلمين تعلن إضرابا جزئيا يوم الخميس المقبل ووقفة احتجاجية الاثنين

القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 11/12/2017 توقيت عمان - القدس 12:56:48 PM
مظاهرة ضخمة وسط برلين دعمًا للقدس ورفضًا لقرار ترمب
مظاهرة ضخمة وسط برلين دعمًا للقدس ورفضًا لقرار ترمب



شهدت العاصمة الألمانية برلين مساء الأحد مسيرة ضخمة ضمت آلاف المشاركين بدعوة من حزب اليسار الألماني، وبمشاركة فاعلة من الجالية والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية والإسلامية في برلين، وحركات التضامن والمقاطعة الألمانية، تنديداً بالقرار الأميركي بحق القدس ودعماً لحرية فلسطين.

وانطلقت المسيرة التي قدر عدد المشاركين فيها بأكثر من عشرة آلاف شخص، من أمام بلدية نيو كولون أكبر بلديات العاصمة الألمانية برلين، لتجوب الشوارع الرئيسيّة في برلين لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة، قبل أن تستقر أمام محطة القطارات الرئيسية في المدينة. وألقيت العديد من الكلمات التي ألهبت مشاعر المشاركين ورفعت حماستهم في هتافات متواصلة لفلسطين وللقدس.

وأكد حزب اليسار الألماني المنظم الرئيسي للمسيرة، رفضه القاطع ورفض كل أحرار العالم للقرار الأمريكي الجائر والمنحاز لـ"اسرائيل" بحق عاصمة دولة فلسطين مدينة القدس المحتلة.

وطالب حكومة المانيا بضرورة التحرك أوروبيا للتصدي لهذا التعجرف الأميركي ومساسه بكل القوانين، والمواثيق والقرارات الدولية المتعلقة بمدينة القدس المحتلة والتصدي للقرار الأميركي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

ورفع المشاركون من جنسيات مختلفة خلال المسيرة، الأعلام الفلسطينية، مؤكدين أن القدس خط أحمر، ومرددين شعارات من قبيل "نتنياهو برا برا .. فلسطين دولة حرة"، و"فلسطين عربية القدس عاصمة أبدية"، و"أمريكا هي هي .. رأس الدولة الرجعية"، وذلك تنديداً بقرار ترامب الداعم للاحتلال.

كما رفع المتظاهرون لافتات تدعم مطالبهم أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية، مرددين هتافات ساخطة على القرار الأميركي.

وتأتي المسيرة الحاشدة ضمن مجموعة الفعاليات المستمرة بألمانيا وعشرات المدن الأوربية، احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وكانت برلين قد شهدت تظاهرة غاضبة أمام السفارة الأمريكية مساء الجمعة، شارك فيها الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمسلمة ومتضامنون ألمان، احتجاجاً على قرار ترامب، كما دعت المؤسسات العربية والفلسطينية في برلين لتظاهرة حاشدة الثلاثاء القادم أمام السفارة الأمريكية لمواصلة الاحتجاج والتنديد بقرار ترامب الظالم بحق المدينة المقدسة.

من جانبها، أفادت دائرة شؤون المغتربين في بيان لها الاثنين، أن  قيادة الجالية الفلسطينية والعربية في برلين، وباقي مدن ألمانيا في حالة انعقاد مستمر للتباحث حول كيفية اتخاذ إجراءات احتجاجية قانونية رداً على القرار الأميركي الخطير، كما ستنظم العديد من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, December 11, 2017 - 12:56:48 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018