وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2 – ايار – 2024 الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان وزير لبناني يحذر من تشويش "إسرائيل" على الملاحة الجوية "بكل هدوء.. كاميرا توثق لحظة انتحار رجل أعمال باكستاني وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة منظمة الهجرة تعلل سبب مغادرة اللاجئين السوريين للبنان بوتيرة أعلى نحو قبرص بحرا إصابة شاب بعيار ناري بمنزله في السلط إصابة 55 شخصا على الأقل جراء اصطدم قطار بحافلة في لوس أنجلوس احذروا هذه الخدعة.. مطاعم في باريس تستعد لتحصيل المزيد من الأموال خلال الألعاب الأولمبية العزام مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة جرش أثر جانبي خطير لأدوية حرقة المعدة تحرك عاجل من السياحة المصرية بعد رصد مواطنين متجهين للسعودية بتأشيرات زيارة قبل موسم الحج الأسد يوجه بافتتاح مركز للتجنيد هو الأول من نوعه في دمشق الامارات تتأهب للحالة الجوية سيول تجتاح مناطق بالسعودية

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/12/2017 توقيت عمان - القدس 12:55:09 PM
ناشط مغربي يدعو قمة إسطنبول إلى "شطب" عملية التسوية
ناشط مغربي يدعو قمة إسطنبول إلى "شطب" عملية التسوية




دعا ناشط مغربي قمة منظمة التعاون الإسلامي المزمع عقدها في تركيا الأربعاء المقبل إلى "شطب" عملية السلام مع "إسرائيل"، ودعم المقاومة الفلسطينية، في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لـ "إسرائيل".

وقال الكاتب العام لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عزيز هناوي (غير حكومية تضم مختلف الأطياف السياسية المغربية)، وفي تصريح "للأناضول" إن "على الأنظمة العربية والإسلامية شطب كل مرجعية لما يسمى بمسلسل التسوية مع إسرائيل".

وأضاف "هذا ليس مطلبًا فقط بل هو تحصيل حاصل، لأن أمريكا شطبت كل المرجعيات التي راهنت عليها الأنظمة العربية والإسلامية".

ودعا الأنظمة العربية إلى العودة لشعوبها عوضًا عن الركض وراء الإدارة الأمريكية، مشددًا على ضرورة أن تعيد الأنظمة العربية والإسلامية قراءة المرحلة في اتجاه دعم مقاومة الشعب الفلسطيني.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعا خلال اتصالات هاتفية مع رؤساء دول عربية وإسلامية الأربعاء الماضي، إلى عقد مؤتمر قمة طارئة لدول منظمة التعاون الإسلامي يوم 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري، في مدينة إسطنبول؛ لبحث القرار الأمريكي حول القدس.

وأعلن الرئيس الأمريكي الأربعاء الماضي، الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل"، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها، وأدى هذا القرار إلى موجة إدانات واحتجاجات متواصلة في العديد من الدول العربية والإسلامية والغربية، وسط تحذيرات من تداعياته على استقرار منطقة الشرق الأوسط.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, December 11, 2017 - 12:55:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023