تأجيل جلستي النواب الاحد صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب الطراونة ينعى النائب العمامرة المفرق.. وفاة فتاة بشبهة إنتحار وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو مدير صحة الزرقاء: ملتزمون بقانون الصحة العامة لحماية غذاء المواطن.. تقرير تلفزيوني جدل حول إلغاء تطبيقات النقل الذكية في الأردن.. تقرير تلفزيوني المفرق.. 14 اصابة إثر حادث تصادم وقع ما بين باص وتنك مياه في منطقة الثغرة.. مصور بصمة وطن تحتفل بالأعياد الوطنية عودة الاعتصامات والاضرابات الى الشارع.. اين الخلل؟ تواصل فعاليات أمنا عمان في الساحة الهاشمية تكريم 9 من مرتبات الامن لكشفهم هوية منفذ عملية السلب على "التجاري الأردني" الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش الصرايرة: حقوق العاملين في مؤسسة سكة حديد العقبة مصانة ومستقبل مشرق للمؤسسة نقابة المعلمين تعلن إضرابا جزئيا يوم الخميس المقبل ووقفة احتجاجية الاثنين

القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 11/12/2017 توقيت عمان - القدس 12:52:37 PM
اعتقالات بالضفة ومداهمة منزل منفذ عملية القدس
اعتقالات بالضفة ومداهمة منزل منفذ عملية القدس



شنت قوات الاحتلال فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، وطالت الحملة أسرى محررون بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس فجرا، وانتشرت في عدة أحياء، ودارت مواجهات بينها وبين عشرات الشبان في ميدان الشهداء وحي رأس العين، وسط اطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز.

واعتقلت كلاً من: الأسير المحرر محمد صالح حمدان من مخيم العين، والأسير المحرر براء ازحيمان من منطقة المخفية، وعلاء أبو شمط من البلدة القديمة.

كما داهمت منزل الشاب براء غسان ذوقان في إسكان الجامعة بحي المعاجين، بهدف اعتقاله، واعتقلت شقيقه بهاء بدلا منه لعدم تواجده بالمنزل، للضغط عليه لتسليم نفسه، وسلمت والديه استدعاء لمقابلة المخابرات.

كما اعتقلت الأسير المحرر عاصم جميل اشتية، والذي أفرج عنه قبل نحو ثلاثة شهور، بعد مداهمة منزله ببلدة تل جنوب غرب نابلس، وكذلك الشاب بشير حامد زيادة بعد مداهمة منزله ببلدة مادما جنوب المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة واد الفارعة شمال نابلس بأعداد كبيرة، وداهمت منزل منفذ عملية الطعن بالقدس أمس ياسين أبو القرعة، وأجرت تحقيقاً مع أفراد عائلته.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة اسكاكا شرق مدينة سلفيت، واعتقلت الشاب زهير فواز حسين.

جنين

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عرابة جنوب مدينة جنين واعتقلت الشيخ خضر عدنان فيما اعتقلت شاباً في بلدة عجة المجاورة.

وقال مواطنون ل"صفا" إن جنود الاحتلال داهموا منزل الشيخ خضر عدنان في عرابة وفتشوه وحطموا محتوياته وتعاملوا بطريقة هستيرية مع قاطنيه قبل اعتقاله.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال اقتادوا الشيخ خضر مكبلاً إلى إحدى الدوريات حيث أعلن قبيل اعتقاله أنه مضرب عن الطعام والماء والكلام حتى يتم الإفراج عنه.

وكان الشيخ خضر اعتقل مراراً وتكراراً وهو أول من فجر معركة الأمعاء الخاوية الفردية قبل سنوات في إضرابه الشهير الذي خاضه لمرتين أفضيا إلى الإفراج عنه.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عجة جنوب جنين واعتقلت الشاب حسن نواف سليمان بعد مداهمة منزل ذويه والتنكيل به.

طولكرم

واعتقلت قوات الاحتلال أسيرًا محرراً عقب مداهمة منزله في بلدة دير الغصون شمال مدينة طولكرم ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقال مواطنون إن عدة آليات عسكرية اقتحمت دير الغصون وتمركزت أيضاً على مفترق الشعراوية قرب مركز الخدمات ونصبت حاجزًا عسكريا.

وأشاروا إلى اقتحام منزل الأسير المحرر سلمة بشير بدران في البلدة وتفتيشه واعتقاله في حين انتشر الجنود في أزقة البلدة لساعات.

رام الله

وأغلقت قوات الاحتلال الليلة الماضية الطريق الرئيس الواصل بين مخيم الجلزون ومدينة البيرة شمال المدينة بالمكعبات الأسمنتية، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل "صفا" أن قوات الاحتلال أغلقت صباح الاثنين حاجز التنسيق "بيت ايل" المخصص لعبور الشخصيات الفلسطينية.

وأضاف أن قوات الاحتلال انتشرت في المنطقة الغربية من بلدة سلواد، كما نشر الاحتلال دوريات عسكرية في القرى الشمالية الشرقية، بعد إطلاق مقاومون النار على حافلة للمستوطنين في منطقة عيون الحرامية.

وشرع الاحتلال بنشر الجنود في محيط قرية عين يبرود، بعد العثور على فوارغ للرصاص قرب القرية.

وفي ذات السياق، عززت قوات الاحتلال من تواجدها على مداخل قرى دير أبو مشعل وعابود ودير نظام غربا، ولوحظ انتشار دوريات تابعة للاحتلال على مفارق الطرق في المنطقة الغربية لرام الله تظهر لأول مرة تحمل لوحات تسجيل تابعة للجيش لكنها غير مصفحة.

الخليل وبيت لحم

واعتقلت قوّات الاحتلال فجر الإثنين عددًا من المواطنين في مداهمات واقتحامات نفّذتها في أنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشبان عيسى العروج وعبد الله تايه وخليل طقاطقة في أنحاء متفرقة من المحافظة.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب يونس أبو ارميلة بعد اقتحام منزله.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, December 11, 2017 - 12:52:37 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018