لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى فرنسا ستقدم 30 مليون يورو لأونروا في 20214

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/12/2017 توقيت عمان - القدس 6:33:27 PM
"تربية النواب" تبدأ بمناقشة مشروع قانون الجامعات الاردنية
"تربية النواب" تبدأ بمناقشة مشروع قانون الجامعات الاردنية



الحقيقة الدولية – عمان

قال رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية الدكتور مصلح الطراونة ان مشروع القانون المعدل لقانون نقابة المعلمين الأردنيين لسنة 2017 معروض على مجلس النواب في جلسة اليوم تحت القبة .

وأكد خلال لقاء اللجنة اليوم الاحد بنائب نقيب المعلمين ابراهيم شبانة وعدد من اعضاء مجلس النقابة ان مجلس النواب هو صاحب الولاية في احالة مشروع القانون الى اللجنة المختصة سواء كانت لجنة التربية او لجنة مشتركة ما بين لجنة التربية واللجنة القانونية .

وبين الطراونة انه  في حال تمت احالت مشروع القانون لــ" لجنة لتربية النيابية" ستقوم بدعوة كافة المعنيين وذوي  الخبرة والاختصاص للاستماع الى ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول التعديلات المرتقبة في مشروع القانون .

واكد اهمية الرسالة التي يقوم بها المعلمين مشيدا بدور النقابة والمهام المنوطة بها للارتقاء بمهنة التعليم في الاردن .

من جهة اخرى باشرت ذات اللجنة بمناقشة مشروع قانون الجامعات الاردنية لسنة 2017.

وقال الطراونة ان القوانين المتعلقة بالتعليم العالي بقيت قوانين مؤقتة لغاية الآن ما اثر سلبا على اداء الجامعات مشيرا الى ان لجنة التربية النيابية السابقة كانت قد طلبت من وزير التعليم العالي الاستعجال بتزويد اللجنة بمشروع قانون للجامعات الاردنية والتعليم العالي كي يكون هناك استقرار بالتشريعات المتعلقة بالتعليم العالي عبر قوانين دائمة و ليست مؤقتة .

وبين ان اللجنة ستتدارس مشروع القانون دراسة متأنية مع المعنيين وذوي الاختصاص لإجراء التعديلات اللازمة عليه وبما يتواكب والتطورات الحاصلة في التعليم العالي .

وحول اعفاء عدد من رؤساء الجامعات أمس السبت من مناصبهم أكد الطراونة على ضرورة الاطلاع على الاسس والمعايير التي يقوم بموجبها مجلس التعليم العالي بإعفاء رؤساء الجامعات من مناصبهم مشدداً على ضرورة تطبيق هذه المعايير بعدالة وشفافية والاستمرار في نظام المساءلة لتجويد اداء رؤساء الجامعات.
انتهى ...

Sunday, December 10, 2017 - 6:33:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023