القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 21/10/2017 توقيت عمان - القدس 12:23:27 AM
لافروف: الأهم الآن هو تجنب نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية
لافروف: الأهم الآن هو تجنب نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية




قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الأهم الآن هو تجنب نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية، مؤكداً أنه لا بديل عن المحادثات.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، خلال المؤتمر الدولي لحظر الانتشار النووي في موسكو، الجمعة، إنه من شأن تطبيق الخطة الروسية الصينية حول كوريا الشمالية خفض التوتر في المنطقة بشكل ملحوظ، حسبما ذكرت شبكة (روسيا اليوم) الاخبارية الروسية.

كما أكد لافروف على ضرورة مواصلة العمل على إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي .

يذكر أن المؤتمر الدولي حول منع الانتشار النووي افتتح أمس في موسكو، بحضور وفود من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية وغيرها.

وفي خضم التوترات المتنامية حيال برامج بيونغ يانغ النووية والصاروخية، تتركز الأنظار على ما إذا كان مسؤولين من الدول الثلاث سيعقدون محادثات على هامش المؤتمر.

وانتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس التجارب النووية التي أجرتها بيونغ يانغ. وشدد على أن روسيا تعمل على تطبيق قرارات العقوبات التي تبناها مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية.

وقال بوتين إنه سواء كان الناس يفضلون نظام بيونغ يانغ أم لا، فإنه يجب ألا ينسوا أن كوريا الشمالية دولة ذات سيادة. وقال إنه يجب حل أي اختلافات في الرأي بأسلوب متحضر.

وقد شبّه بوتين قضية كوريا الشمالية وغيرها من الأزمات الدولية بالخيوط المعقودة. وقال إنه لا ينبغي قص العقد بل العمل على فكها مهما كانت معقدة.

يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد توترات بسبب تجارب بيونغ يانغ النووية والصاروخية. كما أدت هذه التجارب إلى حرب كلامية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة تم خلالها التهديد باستخدام القوة العسكرية .

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, October 21, 2017 - 12:23:27 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018