الأرصاد: أداء شهر أيار للموسم المطري الحالي دون معدلاته الشهرية مستشفى الجامعة يحصل على شهادة الاعتماد الدولي (JCI) سلطة وادي الأردن تدعو إلى الابتعاد عن المسطحات المائية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام الملك ورئيس تشاد يبحثان مستجدات المنطقة والتطورات الخطيرة في غزة القوات المسلحة: طائرات فوق غرب عمّان تحضيرا واستعدادا للاحتفال باليوبيل الفضي القاعدة الانتخابية في المفرق تطلب من د. نمر أبو كف الترشح للانتخابات النيابية القادمة 36479 شهيدا و82777 إصابة حصيلة العدوان الصهيوني على غزة حضور ولي العهد تدريب "النشامى" يرفع معنوياتهم قبل المباراة الحاسمة بتصفيات كأس العالم حماس تطالب بايدن بضمانات بشأن الصفقة وإزالة الغموض بشأن وقف إطلاق النار أكثر من 3500 طفل معرضون لخطر الموت في غزة جوعا جنين: الاحتلال يهدم منزلا ثانيا في قرية جلبون فوز "كلاوديا شينباوم" لتصبح أول رئيسة للمكسيك وزير الخارجية المصري: حماس قبلت العرض وينتظرون رد (إسرائيل) رئيس الوزراء خلال تصريحات مع نظيره الفلسطيني: الملك قاد جهدا دوليا لوقف العدوان على غزة - فيديو

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/05/2024 توقيت عمان - القدس 7:23:49 PM
امين عمان ورئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية يطلقان أنظمة النقل الذكي
امين عمان ورئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية يطلقان أنظمة النقل الذكي

الحقيقة الدولية - اطلق امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ورئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز ، من مدينة العقبة ، انظمة النقل الذكي - خدمة الدفع الالكتروني في حافلات النقل العام التابعة لشركة العقبة للنقل .

 

وياتي اطلاق الخدمة بعد نجاح تجربة الدفع الالكتروني للحافلات في عمان حيث تم الطلب من شركة رؤية عمان للنقل التابعة للامانة بتركيب انظمة الدفع الإلكتروني على نظام الدفع للحافلات التابعة لشركة العقبة للنقل والخدمات اللوجستية

 

وكان رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز بحث مع أمين عمّان د. يوسف الشواربة، أوجه التعاون في مجال الأنظمة الذكية والتحول الرقمي وتبادل الخبرات والتجارب في تطبيق الأنظمة الذكية على الخدمات والإجراءات في مختلف القطاعات، خصوصاً منظومة النقل الذكي في منطقة العقبة، بحضور أعضاء مجلس المفوضين والمدراء المعنيين من السلطة والأمانة.

 

وأكد الفايز خلال اللقاء أن السلطة ضمن خطتها الإستراتيجية تضع ضمن أولوياتها جعل العقبة مدينة ذكية ولتحقيق ذلك تسعى السلطة لبناء الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية .

 

مشيراً أن أمانة عمان تمتلك الخبرات والتجارب الذكية في التحول الرقمي في خدماتها وإجراءاتها  والتي تعتبر من المؤسسات الرائدة في هذا المجال.

 

وقال " أننا  في سلطة العقبة  وضمن النهج التشاركي مع أمانة عمان نسعى لتطوير مجموعة من الخدمات والإجراءات خاصة في قطاع النقل الذكي وإدارة المدينة، وأن السلطة ومن خلال شركة العقبة للنقل واللوجستيات أطلقت حزمة من القرارات والخدمات لرفع كفاءة منظومة النقل الذكي من خلال الدفع الإلكتروني وتطبيقات النقل ومحطات الشحن الذكي التي ساهمت في تحقيق أفضل الخدمات للمواطنين والزوار  في العقبة" .

 

من جانبه قال امين عمان "  أن تجربتنا في العاصمة عمان بدأت  باستهداف منظومة النقل النظيف، إذ أن الناقل العام هي مرتبطة بالبيئة، ما يعكس الخدمات النظيفة للمستخدمين من كافة الأعمار  وذوي الإعاقة " .

 

ونوه الشواربة بأن الأمانة قامت بإنجاز كبير  من حيث تفعيل التردد السريع للحافلات للوصول الآمن من كبار السن والنساء والطلاب والموظفين، مشيداً بوضع الكاميرات الذكية التي ستجعل عملية المخالفات المرورية محايدة بشكل كامل دون أي تدخل من العنصر البشري .

 

وتابع "  نؤمن بالشراكة مع الجميع سواء في عمان أو العقبة والتي يكون لها إنعكاس على استراتيجية شاملة تعنى بتوفير بنية تحتية وبيئة نظيفة لمستقبل المدن، مشيراً إلى أن العقبة هي بوابتنا على البحر الأحمر ومركزاً لوجستيا تضمن وصول سلاسل التوريد .

 

و قام الفايز والشواربه بجولة ميدانية على متن حافلة نقل عام عبر طرق مدينة العقبة لتأكيد الجهوزية التامة والخدمة اللازمة لنقل الجميع  ضمن منظومة النقل و محطات الإصطفاف.

Tuesday, May 21, 2024 - 7:23:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023