الاحتلال يداهم بيت امر ويعتقل 3 مواطنين قوات الاحتلال تعتقل 10 مواطنين من الخليل الصين تفرض عقوبات اقتصاديّة على شركات أميركيّة ارتقاء الأسير المحرر فاروق الخطيب المريض بالسرطان الأونروا: نزوح 810 آلاف فلسطيني من رفح خلال أسبوعين قوات الاحتلال تعتقل (26) فلسطينيا من الضفة وارتفاع عدد المعتقلين إلى (8800) معتقل إعلام عبري: الأميركيون توصّلوا إلى نتيجة أن لا بديل عن حكم "حماس" بغزة محلل سياسي يستبعد مسؤولية (إسرائيل) والولايات المتحدة عن حادثة تحطم طائرة رئيسي.. فيديو نقابة الحلي والمجوهرات: رقم تاريخي جديد لأسعار الذهب في الاردن لمحة عن حياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ محمد مخبر.. المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني حادثة مصرع الرئيس الإيراني تعصف بالتومان في السوق الموازية ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد وهو في السلطة؟ الحكومة الإيرانية تؤكد أن وفاة رئيسي لن تسبب أي خلل في عملها

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/05/2024 توقيت عمان - القدس 6:27:31 PM
لقاء مفتوح مع وزير الشؤون السياسيه والبرلمانيه في جرش
لقاء مفتوح مع وزير الشؤون السياسيه والبرلمانيه في جرش

الحقيقه الدولية – جرش – عيسى المقابلة

 

نظم منتدى جبل العتمات الثقافي بالتعاون مع جمعية "مشكاة الرحمن" الخيرية لقاء مفتوح مع وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثة الخرشة، وبحضور ناىب محافظ جرش محمد العوامرة، بعنوان "مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية"، مساء اليوم الخميس في قاعة بلدية جرش الكبرى.

 

رئيس المنتدى المهندس خلدون عتمة رحب بوزير الشؤون السياسية البرلمانية ووعدد من المسؤولين الحاليين والسابقين، وقدم نبذة عن المنتدى ونشاطاته ومشاركاته.

 

الوزير الخرشة قال: "بكل فخر واعتزاز أشارك الأهل في جرش بهذا اللقاء، والكل يعرف أن العمل السياسي تغير منذ عامين، وأول مجلس تشريعي انتخب عام  1929، وفي العام 1992 صدر قانون خاص بالأحزاب السياسية، تم خلال هذه الفترة انتخاب 8 مجالس برلمانية وإلى أن وصلنا لقانون الانتخاب وقانون الأحزاب، ومن أبرز هذه القوانين، قانوني مشاركة الشباب والمرأة في الانتخابات، و20% من مشاركة الاحزاب من النساء".

 

وبخصوص الانتخابات النيابية، قال إنه تم تحديد موعد الانتخاب في هذا العام من شهر ايلول المقبل.

وقد حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الاعيان مفلح الرحيمي، والوزير الأسبق عاطف عضيبات، ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية العام والعين ميسون العتوم، وعدد من شيوخ ووجهاء محافظة جرش والمهتمين.

وتحدث عدد من الحضور والمشاركين وتم الإجابة على الأسئلة من قبل الوزير الخرشة.

Thursday, May 9, 2024 - 6:27:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023