وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 20- 5 – 2024 محمد قدوس يهز شباك مانشستر سيتي بهدف خرافي من ضربة مقصية الطاقة والمعادن تناقش في جلسة حوارية مع الشركاء آلية تحديد تعرفة شحن المركبات الكهربائية إنريكي يفاجئ مبابي في آخر مباراة لباريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي 4 انتصارات في الاسبوع قبل الاخير من دوري المحترفين تنظيم مظاهرة مؤيدة للرئيس التونسي ضد انتقادات دولية بيان سعودي عن حادث مروحية الرئيس الإيراني الملك سلمان مصاب بالتهاب رئوي المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة الكويت.. تفكيك شبكة تهريب مخدرات يقودها مفتش جمارك الرئيس الجزائري يؤكد أن سنة 2027 ستكون حاسمة بالنسبة للبلاد محلل عسكري : ما حدث في جباليا يدلل ان الاحتلال عاد الى نقطة الصفر في غزة - فيديو مختصون : ٧٨٦ ألف مغترب اردني سيتأثرون سلبا بقرار الحكومة المتعلق بالإجازات دون راتب - فيديو "أزمة الدجاج من جديد " .. ارتفاع اسعار وتخوفات من انقطاعها ومطالبات بالمقاطعة الهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على مروحية رئيسي

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/05/2024 توقيت عمان - القدس 9:12:10 PM
هل يوجد أضرار صحية لاستخدام الليزر على الجسم؟
هل يوجد أضرار صحية لاستخدام الليزر على الجسم؟

استخدام الليزر في الجسم يعتبر إجراءً طبيًا شائعًا لعدة أغراض مثل إزالة الشعر، وعلاج حب الشباب، وتصحيح النظر، وعلاج تصبغات الجلد، وإزالة الوشم، وتقليل التجاعيد، وعلاج الأوعية الدموية الموسعة، وغيرها من الاستخدامات. وعلى الرغم من فعالية الليزر في هذه التطبيقات، إلا أنه ينبغي مراعاة بعض الأمور المتعلقة بالسلامة والأضرار المحتملة:

1-حروق الجلد: يمكن أن يتسبب استخدام الليزر بشدة في حروق الجلد إذا لم يتم التحكم في الإعدادات الصحيحة للجهاز أو إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح. من المهم أن يتم استخدام الليزر بواسطة محترف معتمد وذو خبرة لتجنب أي إصابات جلدية.

2- تغيرات في التصبغ: قد تسبب بعض الجلسات الليزرية تغيرات في تصبغ الجلد، مثل التصبغ المفرط أو التصبغ غير المتجانس. قد يكون لهذه التغيرات تأثير مؤقت أو دائم، وتختلف النتائج من شخص لآخر.

3- تهيج الجلد والاحمرار: يمكن أن يحدث تهيج واحمرار مؤقت في الجلد بعد الجلسات الليزرية، وعادةً ما تختفي هذه الأعراض خلال فترة وجيزة. ومع ذلك، في بعض الحالات النادرة، قد يحدث تهيج شديد أو التهاب في الجلد.

4-الحساسية والتفاعلات الجلدية: قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية أو تفاعلات جلدية تجاه الليزر أو الجلسات اللاحقة، مما يمكن أن يتسبب في حكة، وطفح جلدي، وتورم.

5- مخاطر العين: إذا تم استخدام الليزر بشكل غير صحيح على الوجه بالقرب من العينين، فقد يكون هناك خطر على العينين. يجب ارتداء نظارات واقية خاصة لحماية العينين أثناء الجلسات الليزرية.

من المهم أن تتحدث مع طبيب متخصص أو أخصائي جلدية قبل إجراء أي جلسة ليزرية، حيث سيتم تقييم حالتك الصحية وتقديم المشورة المناسبة وتوجيهك بشأن المخاطر والفوائد المحتملة للاستخدام المحدد لليزر في حالتك.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, May 8, 2024 - 9:12:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023