الأشغال تعلن انهاء العمل في مشروع تأهيل طريق معدي-الأغوار تعرض طائرة مروحية على متنها رئيس إيران لحادث ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 35456 القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية المستشفى الميداني الاردني نابلس/٢ يجري ٤٠٦ عملية كبرى و١٢٣٧ عملية صغرى البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه انطلاق ورش العمل الخاصة بالطاقة المستدامة والعمل المناخي 60 مهندسا ومهندسة يؤدون القسم القانوني في مادبا الاحتلال يستولي على منزل في جلبون ويحوله لنقطة عسكرية استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف على حي الصبرة ومخيم جباليا مستعمرون يقتحمون منطقة المسعودية شمال غرب نابلس الاحتلال يعتقل 18 مواطنا من الضفة بينهم أطفال وصحفي 82 مستوطنًا و30 طالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال استشهاد الشاب رامي طقاطقة برصاص قوات الاحتلال قرب حاجز عسكري بالقدس الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ13 على التوالي

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/05/2024 توقيت عمان - القدس 8:12:02 PM
الصين وفرنسا تعبران عن رفضهما الهجوم "الإسرائيلي" على رفح
الصين وفرنسا تعبران عن رفضهما الهجوم "الإسرائيلي" على رفح

عبرت الصين وفرنسا في بيان مشترك  عن رفضهما الهجوم "الإسرائيلي" على رفح، والذي من شأنه أن يؤدي إلى كارثة إنسانية أوسع نطاقا، ورفضهما كذلك التهجير القسري للمدنيين الفلسطينيين.

 

جاء ذلك في أعقاب زيارة دولة قام بها الرئيس الصيني شي جين بينغ، إلى فرنسا ولقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تركزت حول الوضع في الشرق الأوسط.

 

ودان الرئيسان الصيني والفرنسي جميع أعمال العنف الإرهابي والهجمات العشوائية ضد المدنيين في غزة، مطالبين بحمايتهم وفقا للقانون الإنساني الدولي.

 

وشدد الرئيسان على الحاجة الملحة لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار، لتمكين إيصال المساعدات الإنسانية على نطاق واسع وحماية المدنيين في قطاع غزة، وضمان وصول المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجات الفلسطينيين الطبية والإنسانية الأخرى، فضلا عن احترام القانون الدولي فيما يتعلق بجميع المعتقلين.

 

ودعا الرئيسان أيضا إلى التنفيذ الفوري والفعال لقرارات الأمم المتحدة ذوات الصلة، وبشكل خاص قرارات مجلس الأمن الدولي أرقام 2712 و2720 و2728، لضمان تحقيق السلام والأمن للجميع.

 

ودعا الرئيسان إلى فتح جميع الممرات ونقاط العبور المهمة بشكل فعال، لتمكين إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل سريع وآمن ومستدام ومن دون عوائق، وتعزيز تنسيق الجهود الإنسانية الدولية.

 

وندد الرئيسان بسياسة إسرائيل فيما يتعلق ببناء المستوطنات التي تنتهك القانون الدولي، وتشكل عقبة كبرى أمام السلام الدائم، وأمام إمكانية إقامة دولة فلسطينية قابلة للاستمرار ومتاخمة.

 

وجدد رئيسا البلدين التأكيد أن الحُكم المستقبلي لقطاع غزة لا يمكن فصله عن تسوية سياسية شاملة للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

 

وطالب رئيسا الدولتين بالعمل مجددا على إطلاق عملية سياسية حاسمة لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين بشكل ملموس، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة وتتمتع بالسيادة على حدود عام 1967 وتعيش إلى جانب اسرائيل في سلام وأمن، وتكون القدس عاصمتهما.

 

وأكد التزامهما بهذا الحل سبيلا وحيدا لتلبية التطلعات المشروعة للشعبين الإسرائيلي والفلسطيني نحو السلام والأمن الدائمين.

 

وكالات

Tuesday, May 7, 2024 - 8:12:02 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023