الصفدي يلتقي المفوض العام لـ(الأنروا) الأحد استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية مقتل جنديين "إسرائيليين" وإصابة 3 بينهم ضابط في معارك بغزة المستشفى الميداني الأردني غزة /78 تعامل مع 5064 حالة الشهر الحالي المفرق .. وفاة و 4 إصايات بتصادم مركبتين 226 يوما من العدوان.. غزة تشعل الخلافات بين نتنياهو وحكومة الحرب 20 شهيداً في غارات للاحتلال استهدفت مربعاً سكنياً بمخيم النصيرات برايتون ينهي ارتباطه بمدربه دي زيربي الترجي والأهلي يفترقان على التعادل في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا العراق.. اشتباك بالأيدي بين عدد من النواب قبل بدء استئناف جلسة البرلمان لانتخاب رئيس جديد حميميم: "جبهة النصرة" تخطط لمهاجمة مواقع عسكرية روسية وسورية "ديلفري".. ضبط شخص يوزع المخدرات في مدينة بنغازي الليبية الفراية : لا مؤشرات على التهجير من الضفة للاردن وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 19 -5 -2024 مظاهرة حاشدة في تل أبيب للمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة مع حماس

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/05/2024 توقيت عمان - القدس 1:11:38 PM
وزير تربية اسبق: المعلم هو الاساس في المناهج.. فيديو
وزير تربية اسبق: المعلم هو الاساس في المناهج.. فيديو


الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور عزمي محافظة، إن الوزارة بصدد إعداد منهاج جديد للتربية المهنية للصفوف: السابع والتاسع والحادي عشر في مرحلته الأولى؛ يمزج ما بين التربية المهنية ومهارات الحياة، والتركيز على التوجيه والإرشاد المهني، وسيتم تدريب المعلمين قريبًا على المناهج الجديدة.

 

تعليقا على ذلك قال وزير التربية الاسبق د. فايز السعودي ان المناهج في المدارس الاردنية تتطلب وبشكل اساسي جهدا من المعلم لان المنهاج يتطلب تطبيقا صحيحا كي يبتعد عن الجانب النظري فقط، مؤيدا ان تدرس مهارات الحياة من الصفوف الاولى في المدراس لكي يكتسب الطالب المهارات والمجالات الحياتية .

 

وأوضح ان التطوير الحقيقي لمناهج التربية يجب ان تعكس اكتسابا صحيحا للمهارات، لكن قرار المزج لن يؤدي الى النتيجة المطلوبة بشكل كامل لافتقار الطلاب للمهارات الأساسية، وعلى المزج ان يشمل جميع المواد. 


Monday, May 6, 2024 - 1:11:38 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023