القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/05/2024 توقيت عمان - القدس 1:09:45 PM
منظمة التعاون الإسلامي تدعو أعضاءها للتدخل ضد (إسرائيل) بمحكمة العدل الدولية
منظمة التعاون الإسلامي تدعو أعضاءها للتدخل ضد (إسرائيل) بمحكمة العدل الدولية


أعلنت مصادر دبلوماسية بمنظمة التعاون الإسلامي موافقة المنظمة بإضافة قرار مطالبة أعضائها التدخل في القضية المرفوعة ضد (إسرائيل) بمحكمة العدل الدولية.

 

وأكدت المصادر أنّ المقترح تقدمت به تركيا، ووافق عليه أعضاء المنظمة في مؤتمر القمة الإسلامية الذي عقد في العاصمة الغامبية بانجول.

 

وذكرت المصادر أن القمة دعت لاتخاذ كافة أنواع التدابير الدبلوماسية والاقتصادية والسياسية لوقف جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة، وكذلك اتخاذ تدابير قانونية، بما فيها تعليق عضوية الأعضاء في حال عدم التزامهم بقرارات منظمة التعاون الإسلامي.

 

وأشارت المصادر إلى أنه تم التأكيد في القمة على أن "الدول المتعاونة مع إسرائيل متواطئة في جرائم ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية"، وأن القرار اتخذ "لتوفير الحماية للفلسطينيين".

 

ومن القرارات التي اتخذتها القمة بحسب المصدر تجميد الأصول المالية للأشخاص المسؤولين عن الجرائم في غزة؛ وبذل الجهود من أجل منع إسرائيل من المشاركة في الأحداث والأنشطة الرياضية والثقافية والاقتصادية الدولية؛ وبذل الجهود لطرد إسرائيل من المنظمات والمحافل الدولية.

 

ويواصل الاحتلال لليوم 213 على التوالي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و683 شهيدا، وإصابة 78 ألفا و18 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, May 6, 2024 - 1:09:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023