القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/05/2024 توقيت عمان - القدس 11:20:56 AM
تدهور شاحنة على اتوستراد المفرق الزرقاء
تدهور شاحنة على اتوستراد المفرق الزرقاء

الحقيقة الدولية - عمان

دعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في ظل الظروف الجوية السائدة وهطول الأمطار.

وشددا على ضرورة الالتزام بقواعد وأولويات المرور، وترك مسافة آمان بين المركبات، والقيادة بسرعات أقل من المحددة، وتجنب التجاوزات الخاطئة والانشغال بمشتتات الانتباه.

كما أشارا إلى أهمية اتباع إرشادات مجموعات السير وعدم التردد في الاتصال برقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة.

وأكد مندوب إدارة السير عبر إذاعة الأمن العام على ضرورة الابتعاد عن التحميل والتنزيل، والوقوف المفاجئ أمام الجسور والأنفاق، وكذلك استخدام ممرات المشاة والجسور عند المشاة لقطع الشوارع.

وقد تم التعامل مع العديد من الحوادث المرورية صباحًا، بما في ذلك التصادمات وانزلاق المركبات بسبب تشكل مادة لزجة على سطح الطريق واستخدام المكابح بشكل مفاجئ، وعدم ترك مسافة آمان بين المركبات، مما نتج عنه بعض الإصابات البسيطة.

ودعا مندوب إدارة السير السائقين الذين يتعرضون لحادث مروري إلى رفع المركبات بطريقة غير معيقة للحركة المرورية لمنع وقوع حادث آخر وتجنب تعطيل حركة السير. وأكد أن مندوب الحوادث مؤهل ومدرب وقادر على تحديد سبب الحادث.

من جانبه، أشار مندوب إدارة الدوريات الخارجية إلى أنه تم توزيع كافة مجموعات السير على الطرق الخارجية لتقديم التوجيهات والإرشادات، وضبط المخالفات الخطرة، وتقديم المساعدات الإنسانية.

وأشار إلى التعامل مع حادثي سير على اتوستراد المفرق الزرقاء صباحًا، أحدهما تدهور شاحنة وفقدان السائق السيطرة عليها، واستقرارها في منحدر دون إصابات. كما تم التعامل مع حادث آخر بين باص ركوب متوسط ومركبة دون وقوع إصابات أو عوائق.

وشدد على أهمية ابتعاد الفضوليين عن مواقع الحوادث، لأن تواجدهم يؤدي إلى تعطيل حركة السير وتأخير تقديم المساعدة للمحتاجين، داعيًا إلى تجنب هذه الممارسات الخاطئة من قبل المواطنين.

Monday, May 6, 2024 - 11:20:56 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023