الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة أمريكية فوق مأرب مسيراتٌ حاشدة في المحافظات تحت عنوان "رفح تقاوم غزة مقبرة الغزاة الصهاينة" رغم الإجراءات العسكرية الصهيونية المشددة.. الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرة امام المسجد الحسيني نصرة لغزة وزير الطاقة يفتتح محطة الغاز الطبيعي المضغوط في الريشة مايكروسوفت تطلق تطبيق Places .. وهذه أبرز مميزاته فوضى وملاسنات ومشادات ترفع جلسة "عمومية المحامين" مؤقتا "الفيفا" يحيل قضايا فلسطين الرياضية إلى لجنة قانونية كواليس تحكى لأول مرة.. كلوب يكشف سر كرهه لنجم توتنهام بعد 8 مواسم.. ليفربول يعلن رحيل ماتيب الدفاع المدني للمواطنين: راقبوا الأطفال عند المسطحات المائية وفاة ثلاثة "اشقاء احداث" بسبب تماس كهربائي في منطقة البنيات - عمان ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35303 منذ اندلاع الحرب على غزة غوغل تعلن عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي عشرات آلاف الإصابات بالكوليرا باليمن.. أغلبها بمناطق الحوثيين

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/04/2024 توقيت عمان - القدس 4:19:13 PM
أطباء بلا حدود: تدمير النظام الصحي في غزة يزيد عدد الوفيات
أطباء بلا حدود: تدمير النظام الصحي في غزة يزيد عدد الوفيات


أفادت منظمة "أطباء بلا حدود"، بأن تدمير النظام الصحي جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، سيؤدي إلى حدوث المزيد من الوفيات.

وأوضحت المنظمة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، بعنوان "الموت الصامت في غزة: تدمير نظام الرعاية الصحية والكفاح من أجل البقاء في رفح"، أن نظام الرعاية الصحية في غزة تعرض للدمار، والرجال والنساء والأطفال يتعرضون لخطر سوء التغذية الحاد، ما يؤدي إلى تدهور صحتهم البدنية والعقلية بسرعة.

وقال التقرير إن فرق أطباء بلا حدود العاملة بمدينة رفح أبلغت أن نظام الرعاية الصحية المدمر والظروف المعيشية غير الإنسانية تزيد أيضا من خطر انتشار الأوبئة وسوء التغذية والصدمات النفسية طويلة الأمد.

وحذر التقرير من أن أي هجوم إسرائيلي على المدينة، سيكون بمثابة كارثة لا يمكن تصورها، داعيا إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

وأكد التقرير أن الحالة النفسية لجميع المواطنين في قطاع غزة، بما في ذلك الطواقم الطبية، في وضع سيء للغاية، مشيرا إلى أن هناك صعوبات جدية في إيصال الإمدادات الطبية والمساعدات الإنسانية إلى غزة بسبب القيود والعراقيل التي تفرضها سلطات الاحتلال.

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, April 30, 2024 - 4:19:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023