صندوق الإئتمان العسكري يفتتح مكتب خدمة في مادبا الرئيس التركي: أساليب نتنياهو في الإبادة الجماعية تثير غيرة هتلر عطلة رسمية بمناسبة عيد الاستقلال الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر أدت لارتقاء (63) شهيدا خلال 24 ساعة الكويت.. إطلاق مبادرة "سند" الدولية لدعم غزة كتائب "القسام" تستهدف دبابتي "ميركافا" شرق مخيم جبالي شمالي القطاع الدكتور أميَّة طوقان رئيساً لمجلس استثمار أموال الضَّمان الاجتماعي قرارات جديدة لمجلس الوزراء الأونروا: وجود مناطق آمنة في غزة "ادعاء كاذب ومضلل" وزير الداخلية يرد على سؤال للنائب العرموطي حول محلات بيع الخمور ملاك سمير بخيت المعايطة.. مبروك الدكتوراة قائد صهيوني سابق لفرقة غزة: الدخول إلى رفح سياسي يهدف لمنع سقوط الحكومة رئيس الوزراء: الأردن القوي والمنيع هو الأقدر على دعم قضايانا العربيَّة حملة اعتقالات صهيونية تطال (28) فلسطينيا من الضفة إصابة نائب مراقب المنظومة الأمنية بجيش الاحتلال في معارك غزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/04/2024 توقيت عمان - القدس 6:08:52 PM
وزيرة التنمية الاجتماعية تبحث مع السفيرة التونسية آفاق التعاون المشترك
وزيرة التنمية الاجتماعية تبحث مع السفيرة التونسية آفاق التعاون المشترك

الحقيقة الدولية - بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، مع السفيرة التونسية لدى المملكة مفيدة الزريبي، خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد في مبنى الوزارة، آفاق التعاون المشترك في مجال الخدمات الاجتماعية وسبل تعزيزها.

 

واستعرضت الجهود التي تبذلها المملكة في مجال الحماية الاجتماعية، وسيّما في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية بمحاورها الثلاث، كرامة تمكين وفرصة، بما ينعكس إيجاباً على  تحسين نوعية الحياة للمواطنين.

 

وتطرّقت إلى جهود الوزارة في عدد من المجالات كالخدمات المقدمة لكبار السن والأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري، وتعزيز الانتاجية وبدائل الإيواء، وللأشخاص ذوي الإعاقة، كما تم بحث العديد من المواضيع الخاصة بتمكين المرأة.

 

وأعربت عن تقديرها للدور التونسي، حيث كانت تونس من أوائل الدول العربية التي صادقت على النظام الأساسي للمركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر، ومقرّه عمان، بمّا يعزز الجهود الرامية إلى القضاء على الفقر متعدد الأبعاد، وتحسين الخدمات المقدمة للفئات الضعيفة والهشّة.

 

من جهتها، أشادت السفيرة الزريبي بالمستوى المتميز الذي بلغته علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، مُعربة عن تطلّعها إلى تعزيزها في مجال التنمية الاجتماعية ورعاية الفئات الهشّة، استنادا إلى ثراء الإطار القانوني.

 

وقدّمت الزريبي لمحة عن الخدمات الاجتماعية الّتي تقدمّها الجهات التونسيّة المعنيّة للمرأة، على غرار البرنامج الوطني لريادة الأعمال النسائيّة والاستثمار "رائدات" وبرنامج "صامدة" للتمكين الاقتصادي للنساء ضحايا العنف.

 

وتناول اللقاء أهمية تبادل الزيارات والخبرات بين الجانبين في مجال الخدمات الاجتماعية للاستفادة من التجارب، ما ينعكس على نوعية الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة.


Sunday, April 28, 2024 - 6:08:52 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023