فاو: ارتفاع مؤشر أسعار الغذاء للشهر الثاني في أبريل ترحيب فلسطيني بقرار جمهورية ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين وزير الخارجية يبحث ونظيرته الهولندية تطورات الأوضاع في غزة أول ظهور لصلاح في تدريبات ليفربول بعد مشادته مع كلوب دوري المؤتمر الأوروبي.. "هاتريك" تاريخي للمغربي الكعبي يمنح أولمبياكوس فوزا مفاجئا على أستون فيلا الاحتجاجات تتوسع في جامعات بريطانيا وفرنسا وتصل إلى سويسرا الاحتلال يؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة النفط يتأرجح بين توقعات أوبك+ ومخاوف بشأن بالاقتصاد الأميركي إغلاق جامعة سيانس بو الفرنسية لليوم وسط احتجاجات تضامن مع غزة رسميا.. تشيلسي يقدم تذكرة دوري الأبطال هدية لـ ليفربول أميركي يجبر ابنه على ممارسة الرياضة حتى لفظ أنفاسه الذكاء الاصطناعي يغذي ازدهار الحوسبة السحابية لكبرى شركات التكنولوجيا الجزيري يساند لاعبي الزمالك أمام البنك الأهلي اكتشاف سر الضوضاء الصادرة عن محركات الطائرات المبتكرة إعلام يمني: غارات أميركية بريطانية على مطار الحديدة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/04/2024 توقيت عمان - القدس 11:22:25 AM
استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم
استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم

 

الحقيقة الدولية - استشهد مساء اليوم الجمعة، استشهاد طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم ليرتفع عدد شهداء الاقتحام إلى ثلاثة.

 

وقالت وزارة الصحة إن الطفل قيس فتحي نصر الله (16 عاما) وصل إلى مستشفى طولكرم الحكومي شهيدا عقب إصابته بالرصاص الحي في الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم طولكرم.

 

كما استشهد، مساء يوم الجمعة، قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس المطارد محمد سامر جابر الملقب بـ (أبو شجاع) بعد اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال خلال اقتحام الأخير مخيم نور شمس، والتي أسفرت عن إصابة ضابط و3 جنود إسرائيليين، اثنين منهم في حالة خطيرة.

 

وكانت مصادر عائلية قد أكدت في وقت سابق استشهاد الشاب سليم فيصل عبد اللطيف غنام برصاص الاحتلال في حارة الدمج بمخيم نور شمس، فيما أصيب اثنان آخران بجراح، ومازال جثمان الشهيد داخل المخيم، إذ تمنع قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول إليه وإلى المصابين.

 

يشار إلى أنّ الشهيد هو شقيق الشهيدين عامر وأحمد غنام اللذان ارتقيا في اجتياح المخيم في 19 من أكتوبر الماضي.

 

وتدور اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال منذ اقتحام قوات الاحتلال لمخيم نورشمس ومدينة طولكرم مساء الخميس.

 

وكانت كتائب القسام في طولكرم أعلنت عن تصدي مقاوميها لاقتحام قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة والاشتباك معه خلال اقتحامه المخيم.

 

كما أعلنت عدد من قوى المقاومة في المخيم والمدينة خوضها اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال في أكثر من محور بالمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة في أجواء المخيم والمدينة.

 

ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمع دوي عدة انفجارات كبيرة ناتجة عن استهداف آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع.

 

ومساء أمس الخميس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة طولكرم، وشرعت بأعمال تجريف في عدد من شوارعها بالتزامن مع فرض حصار مطبق على مخيم نور شمس قبل أن تقتحمه، حيث فرضت منع التجوال في شوارع المخيم، ومنعت المواطنين من العودة الى منازلهم، كما منعت المركبات من الدخول أو الخروج منه.

 

وألحق جيش الاحتلال دمارا كبيراً في حي المنشية وساحة المخيم داخل مخيم نور شمس، واندلع حريق ضخم في الحي تزامنًا مع الاقتحام المستمر لقوات الاحتلال.

 

وأكد الهلال الاحمر إصابة أربعة مواطنين جراء عدوان الاحتلال على مخيم نورشمس شرق مدينة  طولكرم.

 

وأفاد الهلال الأحمر بأنّ الإصابات توزعت على إصابتين بالرصاص الحي وإصابتين بالاعتداء بالضرب، وأحد الاصابات كانت لمتطوع مسعف أصيب خلال توجهه إلي أحد الإصابات بالمخيم.

 

وأشار الهلال الأحمرإلى أنّ الإصابات ما زالت داخل النقطة الطبية داخل المخيم حيث يمنع من طواقم سيارات الاسعاف من الدخول لإخلاء الجرحى.

 

وأضافت بوجود مسن توفيَ الليلة الماضية داخل المخيم وحتى اللحظة طواقمها عاجزه عن إخراجه من المخيم.

 

وكالات

Saturday, April 20, 2024 - 11:22:25 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023