خبير عسكري: نتنياهو يحاول أن يصل إلى حل يحفظ ماء وجهه أمام شعبه.. فيديو مصدر: تصريحات حماس استعطاف الشارع الأردني مجدداً.. ولا عودة لقادتها دون فك الارتباط تشافي يكتشف جوهرة جديدة في لا ماسيا مدير عام الآثار يتفقد مشروعي التنقيبات بجبل القلعة وتأهيل عين غزال أوزبكستان تبلغ نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما كييف تطالب بتسريع الإمدادات.. والناتو: لم يفت الأوان بعد للنصر الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية رشقة صاروخية على غلاف غزة أمير الكويت يزور مصر لأول مرة بعد توليه مقاليد السلطة العراق يستعيد حوالي 700 مواطن مرتبطين بداعش من مخيم سوري الإصابة تضرب لاعب الهلال قبل الكلاسيكو السعودي انتقادات من الداخل مجلس النواب الأمريكي لازدواجية معايير واشنطن في علاقتها بـ"إسرائيل" وأوكرانيا "الإسلامي للتنمية" يمول مشاريع في تركيا بـ 6.3 مليارات دولار "أسترازينيكا" تعترف.. لقاح كورونا يسبب آثارا جانبية مميتة تحذير طبي: الشخير قد يفقدك أسنانك

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/04/2024 توقيت عمان - القدس 5:16:33 PM
"مؤتة" تعقد يوما علميا لأبحاث طلبتها المتميزين في كلية الطب
"مؤتة" تعقد يوما علميا لأبحاث طلبتها المتميزين في كلية الطب

الحقيقة الدولية - الكرك – عبدالحميد المعايطة

 

 افتتح رئيس جامعة مؤتة الدكتور سلامة النعيمات فعاليات اليوم العلميّ لكلية الطب، الذي نظمته الكلية تجسيدًا لرؤية الجامعة في تطوير مهارات الطلبة الموهوبين في مجال البحث العلمي، تحت عنوان " اليوم العلمي الأول للبحوث الطلبة".

 

 وبين عميد كلية الطب الدكتور فادي سواقد خلال الإفتتاح أن بحوث الطلبة تعدْ نتاجًا منطقيًّا لجهود معرفية تذكر وتقدر للطلبة مضيفا انه ثمة إنجازات حققها الطلبة في البحث العلمي فكل مشروع يعكس مثابرة وساعات طويلة قضاها الطلبة يخوضون خلالها في بحور التحصيل؛ ليكونوا سفراء للكلية حيثما وجدوا .

 

وخلال افتتاح اليوم قدم احد أساتذة الكلية الدكتور بلال الزعبي محاضرة حول مشروع البرنامج التعليمي لبناء قدرات المدربين ودعم الخبرات السريرية للطلبة والذي يتم  تمويله من الاتحاد الأوروبي بقيمة ٨٠٠ ألف يورو وبالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من كليات الطب في الجامعات الأردنية .

 

ولفت الزعبي إلى أن المشروع يسعى إلى إعداد برنامج للتطوير المهني وتعزيز المهارات التعليمية للمعلمين وتهيئة أكثر من 95 طبيبًا و120 مدرسًا للإشراف على طلبة الطب أثناء فترة تدريبهم .

 

واضاف ان المشروع يستمر حتى عام 2026 ويشارك فيه كل من الجامعات الهاشمية والأردنية والعلوم والتكنولوجيا واليرموك والبلقاء التطبيقية ومينهو البرتغالية وباتراس اليونانية ووزارة الصحة .

 

وقد حضر الحفل نائب الرئيس للشؤون الادارية الدكتور محمد الصرايرة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس في كلية الطب وطلبة الكلية .

Tuesday, April 16, 2024 - 5:16:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023