وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة منظمة الهجرة تعلل سبب مغادرة اللاجئين السوريين للبنان بوتيرة أعلى نحو قبرص بحرا إصابة شاب بعيار ناري بمنزله في السلط إصابة 55 شخصا على الأقل جراء اصطدم قطار بحافلة في لوس أنجلوس احذروا هذه الخدعة.. مطاعم في باريس تستعد لتحصيل المزيد من الأموال خلال الألعاب الأولمبية العزام مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة جرش أثر جانبي خطير لأدوية حرقة المعدة تحرك عاجل من السياحة المصرية بعد رصد مواطنين متجهين للسعودية بتأشيرات زيارة قبل موسم الحج الأسد يوجه بافتتاح مركز للتجنيد هو الأول من نوعه في دمشق الامارات تتأهب للحالة الجوية سيول تجتاح مناطق بالسعودية كولومبيا تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع "إسرائيل" العمل : 90 الف تصريح عمل للاجيئن السوريين لغاية 2023 - فيديو مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة الفراية مؤسسة خيرية بريطانية تحذر من خطر ترحيل أطفال اللاجئين إلى رواندا بعد اعتبارهم بالغين

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 02/04/2024 توقيت عمان - القدس 1:35:51 PM
وزيرة التنمية: صندوق المعونة الوطنية يقدم خدماته لـ 220 ألف أسرة أردنية
وزيرة التنمية: صندوق المعونة الوطنية يقدم خدماته لـ 220 ألف أسرة أردنية


الحقيقة الدولية - قالت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى إن هناك 2487 أسرة فقيرة تستفيد من المساعدات الطارئة و94,300 أسرة تستفيد من المكارم الملكية.

 

وأضافت بني مصطفى خلال منتدى التواصل الحكومي حول وزارة التنمية الاجتماعية، أن الوزارة تقود الاستراتيجية الخاصة بالحماية الاجتماعية، وسيتم إطلاق الاستراتيجية الوطنية الجديدة نهاية شهر أيلول/سبتمبر القادم.

 

وبينت أن صندوق المعونة الوطنية يقدم خدماته لـ 220 ألف أسرة أردنية، أي مليون و50 ألف فرد.

 

وأشارت إلى أن هناك أكثر من 158 ألف أسرة استفادت من المساعدات العينية والنقدية خلال العام الماضي، وأن هناك 29 مركزا لذوي الإعاقة، 5 منها حكومي، 22 للقطاع الخاص، و2 منها للقطاع التطوعي.

 

وقالت بني مصطفى، إنه تم ضبط 12 مسخرا للتسول خلال العام الماضي 2023، وضبط 8149 متسولا.

 

وأكدت أن الوزارة تعمل على تعزيز الإنتاجية من خلال برامج للشباب والمرأة والأسر.

 

وكشفت بني مصطفى أن هناك 6583 جمعية مسجلة في وزارة التنمية الاجتماعية وتشرف عليها ضمن اختصاصها.

 

وقالت إن الوزارة وفرت 201 مسكن للأسر الفقيرة خلال العام الماضي، وأطلقت 30 خدمة إلكترونية ما يحسن من خدمة المواطن، مبينة أن الأردن من أعلى الدولة إنفاقاً على الحماية الاجتماعية، بحسب اليونيسف، وأن كفاءة الإنفاق الاجتماعي في الأردن من الأفضل في المنطقة.

 

ولفتت إلى أنه خلال العام الماضي جرى ضبط 8149 متسولا في جميع أنحاء المملكة.

Tuesday, April 2, 2024 - 1:35:51 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023