بدء التشغيل التجريبي لمصنع إيكونست المتخصص بإعادة التدوير بعد تعديل تعليمات بيع الخمور.. "عمان لحوارات المستقبل" تدعو الى احترام دستور الدولة ودينها بعد الجامعات الأميركية.. احتجاجات في جامعات وعواصم أوروبية تنديدا بالعدوان على قطاع عزة وزير الخارجية: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم الأشغال: بدأ العمل بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من منطقة القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا "تجارة الأردن": قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني شهيدان في جنين واقتحامات جديدة في الضفة الغربية حماس تسلمت رد الاحتلال وتدرسه للرد عليه 47.4 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية ... رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية ومتحف حضاري مفتوح استئناف المساعدات من قبرص لغزة بعد توقفها عقب مقتل موظفي الإغاثة تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول "لا اتفاق يسمح بوجودها".. أميركا ستسحب قواتها من تشاد "عواقبه وخيمة".. الأمم المتحدة تحذر من هجوم وشيك على الفاشر

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/03/2024 توقيت عمان - القدس 6:51:21 PM
السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير
السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

 

وقالت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية إن فائض الميزان التجاري للمملكة قد تراجع بنسبة 26.3 بالمئة على أساس سنوي في يناير، ليسجل 28 مليار ريال (7.4 مليار دولار).

 

وجاء ذلك نتيجة تراجع الصادرات السلعية بنسبة 10.3 بالمئة إلى 95 مليار ريال بعد تراجع الصادرات النفطية مقابل هبوط الواردات بنسبة 1.4 بالمئة إلى 67 مليار ريال.

 

كما أظهرت البيانات أن الصادرات النفطية للمملكة انخفضت 13.5 بالمئة على أساس سنوي في يناير، بينما ارتفعت الصادرات غير النفطية، شاملة إعادة التصدير، 0.8 بالمئة على أساس سنوي.

 

وبالمقارنة مع الشهر السابق ديسمبر 2023 فقد انخفضت قيمة الصادرات السلعية بنسبة 3.6 بالمئة كما أن قيمة الصادرات غير البترولية والتي تشمل إعادة التصديرانخفضت بنسبة 9.7 بالمئة، بينما ارتفعت قيمة الواردات بنسبة 10.5 بالمئة، فيما سجل فائض الميزان التجاري السلعي انخفاضًا بنسبة 28.2 بالمئة بالمقارنة مع ديسمبر 2023.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, March 26, 2024 - 6:51:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023