مندوبا عن جلالة الملك.. رئيس الوزراء يشارك في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي مواطنون: نوابنا لم ينفذوا ما وعدوا به.. تقرير تلفزيوني الآلاف يخرجون في لندن لوقف الحرب على غزة افتتاح مقر حزب نماء في محافظة جرش "ضريبة الدخل": غرامات تتراوح ما بين 100 – 500 دينار على من يتأخر بتقديم اقرارات الضريبة اكاديمي متخصص: الزيارات الملكية للمواقع الأثرية إشارة لضرورة الاهتمام بالسياحة.. فيديو انطلاق فعاليات المؤتمر المعماري الاردني الدولي السابع رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت الامانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة الأشغال تنهي أعمال فتح وتعبيد طريق كثربا-الأغوار المرصد العمّالي: مستوى تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في الأردن ضعيف امين عمان يعلن 15 آيار بدء التشغيل التجريبي للباص سريع التردد عمان الزرقاء نتائج "ميتا" الفصلية تتجاوز التوقعات .. والسهم يربح 4.7 دولارات مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/03/2024 توقيت عمان - القدس 6:43:58 PM
اختراق علمي.. بقرة معدّلة وراثياً تنتج الأنسولين البشري
اختراق علمي.. بقرة معدّلة وراثياً تنتج الأنسولين البشري

قام فريق من الباحثين الدوليين من جامعتي إلينوي وساو باولو بتعديل بقرة بنية في البرازيل وراثياً لإنتاج الأنسولين البشري في حليبها.

ويمثل هذا لحظة محورية في السعي لجعل علاج مرض السكري أكثر سهولة وبأسعار معقولة للملايين في جميع أنحاء العالم.

وقال مات ويلر أستاذ علوم الحيوان في جامعة إلينوي الذي قاد البحث: "لقد صممت الطبيعة الأم الغدة الثديية كمصنع لإنتاج البروتين بكفاءة حقيقية. ويمكننا الاستفادة من هذا النظام لإنتاج بروتين قد يساعد مئات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم".

وبحسب "هيلث داي"، ثم تم زرع الأجنة المعدلة في رحم أبقار طبيعية في البرازيل، وولدت بقرة واحدة معدلة وراثياً.

وبمجرد نضوجها، استخدم الباحثون التلقيح الاصطناعي لمحاولة تلقيحها. وعندما فشل ذلك، استخدموا الهرمونات لتحفيزها على إنتاج الحليب لأول مرة.

نتيجة غير متوقعة وجاءت النتيجة غير متوقعة للباحثين، فعلى الرغم من أن إنتاجها من الحليب كان أقل مما يمكن أن ينتجه الحمل الناجح، إلا أن الحليب لم يكن يحتوي فقط على مستويات يمكن اكتشافها من البرونسولين البشري، ولكن أيضاً الأنسولين نفسه.

ووفق "ستادي فايندز"، كان هذا التطور غير متوقع، فقد كان الهدف تنقية البرونسولين إلى أنسولين، خارجياً.

ومع ذلك، كان لا بد من استخلاص الأنسولين والبرو أنسولين وتنقيتهما للاستخدام، وكان كل لتر من الحليب يحتوي على بضع غرامات فقط.

لكن ويلر أجرى حساباً سريعاً: إذا استطاعت البقرة إنتاج غرام واحد من الأنسولين لكل لتر من الحليب، وتنتج البقرة النموذجية 40 إلى 50 لتراً يومياً، فهذا يمثل قدراً كبيراً من الأنسولين، الذي تساوي الوحدة النموذجية منه 0.0347 مللغ.

وأوضح ويلر: "يعني هذا أن كل غرام يعادل 28818 وحدة من الأنسولين". "وهذا مجرد لتر واحد: يمكن لحيوان أن ينتج 50 لتراً في اليوم".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, March 20, 2024 - 6:43:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023