مندوبا عن جلالة الملك.. رئيس الوزراء يشارك في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي مواطنون: نوابنا لم يحققوا ما وعدوا به.. تقرير تلفزيوني الآلاف يخرجون في لندن لوقف الحرب على غزة افتتاح مقر حزب نماء في محافظة جرش "ضريبة الدخل": غرامات تتراوح ما بين 100 – 500 دينار على من يتأخر بتقديم اقرارات الضريبة اكاديمي متخصص: الزيارات الملكية للمواقع الأثرية إشارة لضرورة الاهتمام بالسياحة.. فيديو انطلاق فعاليات المؤتمر المعماري الاردني الدولي السابع رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت الامانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة الأشغال تنهي أعمال فتح وتعبيد طريق كثربا-الأغوار المرصد العمّالي: مستوى تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في الأردن ضعيف امين عمان يعلن 15 آيار بدء التشغيل التجريبي للباص سريع التردد عمان الزرقاء نتائج "ميتا" الفصلية تتجاوز التوقعات .. والسهم يربح 4.7 دولارات مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/03/2024 توقيت عمان - القدس 11:25:47 PM
5 مخاطر لتناول هذا المسكن الشائع.. تعرف عليها
5 مخاطر لتناول هذا المسكن الشائع.. تعرف عليها

تناول الإيبوبروفين (Ibuprofen)، وهو مسكن شائع لتخفيف الألم والتهابات الجسم، عادةً آمن عند استخدامه بالجرعات الموصى بها ولفترات زمنية قصيرة. ومع ذلك، يجب أن تكون على علم ببعض المخاطر المحتملة المرتبطة باستخدام الإيبوبروفين، وتشمل:

1. مشاكل في المعدة: قد يؤدي تناول الإيبوبروفين إلى زيادة خطر التهاب المعدة والقرحة المعوية. قد تظهر أعراض مثل آلام في البطن، وحرقة المعدة، وغثيان. يجب تجنب تناول الإيبوبروفين على معدة فارغة وتناوله مع الطعام للحد من هذه المخاطر.

2. مشاكل في الكلى: قد يؤثر الإيبوبروفين على وظائف الكلى وزيادة خطر حدوث مشاكل في الكلى، خاصةً عند استخدامه لفترات طويلة أو بجرعات مرتفعة. يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الإيبوبروفين إذا كانت لديك مشاكل في الكلى.

3. تأثيرات على القلب: قد تزيد الجرعات العالية من الإيبوبروفين من خطر حدوث مشاكل في القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم والاحتشاء القلبي. يجب استشارة الطبيب إذا كان لديك أمراض قلبية موجودة.

4. التفاعل مع الأدوية الأخرى: الإيبوبروفين قد يتفاعل مع بعض الأدوية الأخرى ويؤثر على فعاليتها أو يزيد من خطر تأثيرات جانبية. لذا، يجب إبلاغ الطبيب عن أي أدوية أخرى تتناولها قبل استخدام الإيبوبروفين.

5. حساسية وتحسس: بعض الأشخاص قد يكونون عرضة لتطور ردود فعل تحسسية على الإيبوبروفين، مثل طفح جلدي، وصعوبة التنفس، وتورم الشفاه والوجه. إذا لاحظت أي من هذه الأعراض، يجب التوقف عن استخدام الدواء والحصول على الرعاية الطبية الفورية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, March 10, 2024 - 11:25:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023