مندوبا عن جلالة الملك.. رئيس الوزراء يشارك في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي مواطنون: نوابنا لم يحققوا ما وعدوا به.. تقرير تلفزيوني الآلاف يخرجون في لندن لوقف الحرب على غزة افتتاح مقر حزب نماء في محافظة جرش "ضريبة الدخل": غرامات تتراوح ما بين 100 – 500 دينار على من يتأخر بتقديم اقرارات الضريبة اكاديمي متخصص: الزيارات الملكية للمواقع الأثرية إشارة لضرورة الاهتمام بالسياحة.. فيديو انطلاق فعاليات المؤتمر المعماري الاردني الدولي السابع رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت الامانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة الأشغال تنهي أعمال فتح وتعبيد طريق كثربا-الأغوار المرصد العمّالي: مستوى تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في الأردن ضعيف امين عمان يعلن 15 آيار بدء التشغيل التجريبي للباص سريع التردد عمان الزرقاء نتائج "ميتا" الفصلية تتجاوز التوقعات .. والسهم يربح 4.7 دولارات مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 02/03/2024 توقيت عمان - القدس 7:58:40 AM
الحيوانات المنزلية تحسّن نوم أطفال التوحد
الحيوانات المنزلية تحسّن نوم أطفال التوحد


بدأ مؤخراً الاستعانة بكلاب الخدمة، التي تم تدريبها لمساعدة الأفراد المعاقين جسدياً في التوجيه، والمهام الجسدية والتنبيهات الطبية، وذلك في تقديم المساعدة النفسية لمن يعانون من حالات مثل: الفصام، والإجهاد اللاحق للصدمة، والوسواس القهري، وطيف التوحد.

العلاقة مع حيوان منزلي أليف تساعد في تحسين قدرات الأطفال على التواصل والتفاعل الاجتماعي

وقد يواجه الأطفال المصابون بالتوحد صعوبة في التواصل اللفظي أو غير اللفظي والتفاعل الاجتماعي. وفي بعض الحالات تؤدي الحالة إلى أفعال متكررة، أو إلى سلوكيات مقيدة.

وأجرى فريق من الباحثين من جامعات أريزونا وفيرجينيا وبوردو دراسة لاستكشاف مدى فائدة كلاب الخدمة لأطفال التوحد.

وسعى الفريق أيضاً إلى فهم كيف تقضي العائلات الوقت في العيش مع كلاب الخدمة، والروابط بين الأطفال وهذه الكلاب.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، تابع الباحثون 39 عائلة لمدة 6 أشهر أو أكثر، أطفالهم بين سن 5 و18 سنة، ويعانون من التوحد، وتمت مقارنتها بمجموعة أخرى من 36 عائلة.

وتبين أن العلاقة مع حيوان منزلي أليف تساعد في تحسين قدرات الأطفال على التواصل والتفاعل الاجتماعي، وتحسين مدى انتباهه وعواطفه، وتقليل التوتر وميول الإثارة السلبية والسلوك العدواني.

ومن بين النتائج الملحوظة، وجد الباحثون ارتباطاً بين وجود كلاب الخدمة وسلوكيات النوم الأفضل لدى أطفال مجموعة الدراسة، بما في ذلك بدء النوم الإيجابي، والنوم لفترة أطول، وتقليل قلق النوم.

وأفاد البحث بأن بإمكان الطفل أن يتفاعل مع كلب أو حصان أو أي حيوان منزلي آخر، ما يساعد على خلق جو عام مهدئ.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, March 2, 2024 - 7:58:40 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023