الآلاف يخرجون في لندن لوقف الحرب على غزة افتتاح مقر حزب نماء في محافظة جرش "ضريبة الدخل": غرامات تتراوح ما بين 100 – 500 دينار على من يتأخر بتقديم اقرارات الضريبة اكاديمي متخصص: الزيارات الملكية للمواقع الأثرية إشارة لضرورة الاهتمام بالسياحة.. فيديو انطلاق فعاليات المؤتمر المعماري الاردني الدولي السابع رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت الامانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة الأشغال تنهي أعمال فتح وتعبيد طريق كثربا-الأغوار المرصد العمّالي: مستوى تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في الأردن ضعيف امين عمان يعلن 15 آيار بدء التشغيل التجريبي للباص سريع التردد عمان الزرقاء نتائج "ميتا" الفصلية تتجاوز التوقعات .. والسهم يربح 4.7 دولارات مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء لم تعد كما عُرفت.. حصة المياه اليومية تخلق جدلاً للحوامل فقط... أفضل 20 نوعاً من الأطعمة لصحة طفلك!

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/03/2024 توقيت عمان - القدس 11:29:35 AM
اكتشاف آلية خداع سرطان البنكرياس
اكتشاف آلية خداع سرطان البنكرياس


كشفت تجارب جديدة في جامعة أوكلاهوما أن سرطان البنكرياس يستخدم فيتامين ب6 لخداع الأجسام المناعية التي تقوم بمحاربته، ما يساعده على النمو أكثر مع زيادة مدخلات الجسم من هذا الفيتامين.

ويوجد فيتامين ب6 في أطعمة مثل: الدجاج والأسماك والموز.

وبينت التجارب التي أجريت على نماذج حيوانية، إمكانية لإيجاد علاجات جديدة لسرطان البنكرياس من خلال فهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الورم للنمو والتعامل معها.

وبحسب "ستادي فايندز"، عمل الباحثون على عرقلة الآلية التي من خلالها تقوم الخلايا السرطانية بامتصاص فيتامين ب6، إلى جانب تعزيز الخلايا المناعية الطبيعية لجعلها أقوى، وزيادة كمية فيتامين ب6 في الطعام.

المثير للاهتمام أن هذه الاستراتيجية عملت على تقليل عدد الخلايا السرطانية.

وفي حال أكدت التجارب اللاحقة صواب هذه الآلية، فإنها تنضم إلى استراتيجيات مكافحة السرطان من خلال تجويع الخلايا السرطانية، وتقوية الخلايا المناعية.

ويحتاج الجهاز المناعي إلى أن يكون قوياً حتى تكون العلاجات الأخرى، مثل العلاج الكيميائي، فعالة.

ولن ينجح العلاج إذا كان الجهاز المناعي غير قادر على القيام بدوره.

وأحد التحديات الكبيرة في مكافحة سرطان البنكرياس هو صعوبة علاجه.

ومع بقاء حوالي 11% فقط من المرضى على قيد الحياة لأكثر من 5 سنوات بعد التشخيص، هناك حاجة ماسة إلى طرق جديدة لمعالجة هذا المرض.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, March 1, 2024 - 11:29:35 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023