النزاهة ومكافحة الفساد تُعلن نتائج مسابقة هاكاثون النزاهة "الخرابشة والخريشا " : سيناريوهان للحكومة والنواب - فيديو اجتماع سداسي عربي يرفض أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية عسكريون : المقاومة في غزة تمتلك اكثر من 140 ألف صاروخ - فيديو الأردن سيشارك في اجتماع سداسي عربي مع بلينكن بالرياض بشأن غزة " الحقيقة الدولية " برفقة صقور سلاح الجو أثناء عملية تنفيذ الإنزال الجوي على غزة – فيديو وصور الكرملين: روسيا تبحث عن سبل للتغلب على أي عقوبات أوروبية على عمليات الغاز المسال الفيصلي يتفوق على الاهلي في دوري المحترفين منتخب الشابات يخسر مجددا أمام نظيره اللبناني تعليق إنتاج مصفاة نفط روسية جراء هجوم بطائرة مسيرة "الصحة العالمية": 50 ألف إصابة بالحصبة في اليمن خلال عام عيد ميلاد الأميرة رجوة يصادف غدا الأردن وقد اختار طريقه؛ بناء المستقبل بأدوات المستقبل ليفربول يحسم ملف خليفة كلوب صلاح عن أزمته مع مدربه: حديثي سيشعل الأمر

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/02/2024 توقيت عمان - القدس 1:42:14 PM
أضرار غير محمودة من عدم شرب الماء بكثرة
أضرار غير محمودة من عدم شرب الماء بكثرة


عدم شرب الماء بكثرة والإصرار على الإكثار من المشروبات الغير صحية أو الإهمال في تناول الماء قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية. إليك بعض الأضرار التي قد تحدث نتيجة قلة شرب الماء:

1. الجفاف: إن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، والذي يمكن أن يتسبب في تأثير سلبي على صحة الجسم. يعتبر الجفاف حالة خطيرة وقد يؤدي إلى تعب, صداع, دوار, جفاف الجلد, عدم تركيز, ضعف الأداء الجسماني والعقلي وغيرها من المشاكل الصحية.

2. تأثير على وظائف الأعضاء: الماء يلعب دورًا هامًا في دعم وظائف العديد من الأعضاء في الجسم، مثل الكلى والكبد والأمعاء. عدم تناول كمية كافية من الماء يمكن أن يؤثر على قدرة هذه الأعضاء على العمل بشكل صحيح وقد يؤدي إلى مشاكل صحية مثل صعوبة التخلص من السموم واضطرابات الهضم.

3. زيادة خطر الإصابة بالأمراض: قد يزيد عدم شرب الماء بكثرة من خطر الإصابة ببعض الأمراض، مثل حصى الكلى والجهاز البولي والجفاف المزمن والإمساك. يعتبر الماء ضروريًا للحفاظ على توازن السوائل في الجسم وتشغيل العمليات الحيوية الضرورية.

4. تأثير على البشرة والشعر: قد يؤدي قلة شرب الماء إلى جفاف البشرة وتشققها، ويمكن أن يزيد من ظهور التجاعيد وتفاقم مشاكل البشرة مثل حب الشباب. كما يمكن أن يؤثر نقص الماء على صحة الشعر ويجعله جافًا وهشًا.

5. تأثير على الأداء البدني والذهني: يعتبر الجسم الماء ضروريًا للحفاظ على الأداء البدني والذهني الصحي. قد تؤثر قلة شرب الماء على مستوى الطاقة والتركيز والانتباه، مما يؤثر على الأداء العام والمزاج.

 

من الضروري شرب كمية كافية من الماء يوميًا للحفاظ على صحة الجسم. توصيات شرب الماء تختلف حسب العمر والنشاط وظروف الجو، ولكن توجد توصية عامة بتناول حوالي 8 أكواب من الماء يوميًا.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Thursday, February 29, 2024 - 1:42:14 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023