الأردن يدخل قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة عبر معبر بيت حانون لأول مرة رئيس الأعيان: موقف الأردن بقيادة الملك تجاه القضية الفلسطينية مشرّف الملك يتوجه إلى إيطاليا والولايات المتحدة ضمن جهود التوصل لوقف إطلاق النار في غزة السفير التايلندي والوفد المرافق يزور المدينه الاثريه وقضاء برما الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زوّرا شهاداتهم الجامعية الاتحاد الأوروبي يحذر من خطر فقدان الأزمة السورية أهميتها الاردن يدين بأشد العبارات اعتداء مستوطنين متطرفين على قافلتي مساعدات أردنية الخدمات الطبية: الخميس عطلة في كافة المستشفيات والمراكز الطبية خبير وبائيات :لا يوجد مطعوم سليم 100 %- فيديو رغم العامل الوراثي.. روتين يومي يضيف 5 سنوات على عمرك! شركات التكنولوجيا الكبرى تعمل على دمج تطبيقات إدارة المهام فحص دم يشخص التهاب مفصل الركبة بشكل مبكر جدا كيفية إرسال الملفات على واتساب بدون اتصال بالإنترنت أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي موظفة في أمازون تعثر على قطة في أحد الطرود

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/02/2024 توقيت عمان - القدس 6:12:45 PM
الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة.. فيديو
الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة.. فيديو

القوات المسلحة: 6 طائرات أقلعت من عمان لتنفيذ إنزالات جوية بمشاركة دول شقيقة وصديقة.

القوات المسلحة: 3 طائرات أردنية ضمن الإنزالات الجوية محملة بالمواد الإغاثية والغذائية.

 

شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، في عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية إلى الأهل في قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي إن مشاركة جلالة الملك تأتي تأكيداً على استمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، لإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة لأهالي غزة.

 

وأقلعت من العاصمة عمان 6 طائرات من نوع C130 منها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أخرى (إماراتية ومصرية وفرنسية)، كجزء من عملية المساعدات الإنسانية الهادفة إلى التخفيف عن أهالي القطاع، ضمن جهد دولي بمشاركة دول شقيقة وصديقة.

وكان جلالة القائد الأعلى، قد تابع بشكل مباشر مراحل تجهيز وتحميل الطائرات قبيل إقلاعها من قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية.

واستهدفت هذه الإنزالات إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر من خلال إسقاطها على ساحل قطاع غزة، في عملية تمت بدون أجهزة توجيه للمظلات، واضطرار الطائرات للتحليق على ارتفاعات منخفضة.

 

 

وتحتوي المساعدات التي تم إنزالها على مواد إغاثية وغذائية ومن ضمنها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، للتخفيف من معاناة الأهل في غزة جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة.

وتم تخصيص إحدى الطائرات، للمستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب قطاع غزة، والذي يعاني من نقص حاد في المواد الأساسية، إذ جرى إمداده بالمواد الإغاثية والطبية والمستلزمات الصحية والوقود.

وتأتي هذه الإنزالات في إطار الدعم الدولي لدور الأردن المتواصل في توحيد الجهود لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة سواءً أكانت جواً أم براً، والذي يتطلب فتحاً للمعابر والمنافذ البرية لتكثيف عمليات إدخال المساعدات بشكل كاف ودائم.

 

الحقيقة الدولية - بترا


Tuesday, February 27, 2024 - 6:12:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023