اتحاد جدة السعودي يستقر على بديل صلاح مسؤول في حماس: الحركة متمسكة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة أبو نجمة: ارتفاع معدل البطالة في الأردن الى 22% مؤشر خطير "اتحاد نقابات العمال": الحد الأدنى للأجور لا يكفي من سنوات لأسرة مكونة من عامل واحد وزير الأشغال يوعز بدراسة توحيد أجور “عمال المياومة” جرش .. إتحاد الجمعيات الخيرية يكرم العاملين في يوم العمال العيسوي: مواقف الأردن لوقف العدوان السافر على غزة ثابتة وحازمة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية الأردن يدخل قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة عبر معبر بيت حانون لأول مرة رئيس الأعيان: موقف الأردن بقيادة الملك تجاه القضية الفلسطينية مشرّف الملك يتوجه إلى إيطاليا والولايات المتحدة ضمن جهود التوصل لوقف إطلاق النار في غزة جرش .. السفير التايلندي يزور المدينه الحرفية وقضاء برما الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زوّرا شهاداتهم الجامعية الاتحاد الأوروبي يحذر من خطر فقدان الأزمة السورية أهميتها الاردن يدين بأشد العبارات اعتداء مستوطنين متطرفين على قافلتي مساعدات أردنية

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/02/2024 توقيت عمان - القدس 4:57:14 PM
"الغذاء والدواء": جاهزون لاستقبال شهر رمضان المبارك.. تقرير تلفزيوني
"الغذاء والدواء": جاهزون لاستقبال شهر رمضان المبارك.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان

 

أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، نزار محمود مهيدات، استعداد المؤسسة لاستقبال شهر رمضان المبارك.

 

وقال مهيدات خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن المؤسسة تقوم بجرد المستودعات الرئيسة للمواد الغذائية لضمان أمانها استعدادا لشهر رمضان.

 

واعتبر مهيدات، أنّ الأدوية المصنفة بالعلاجي تجهد الفاتورة العلاجية للقطاع العام والتي تصل مشترياتها إلى قرابة 140-150 مليون دينار سنويا، حيث يتم إنفاقها على شراء الأدوية.

 

وقال إنّ قرابة 8 آلاف دواء مسجل ومسعر لدى المؤسسة منها 5 آلاف دواء أقل من 10 دنانير، والباقي يستخدم في علاج الأمراض المزمنة، حيث يصل عددها إلى 1100 صنف علاجي وهي غالية الثمن.

 

وأضاف أن هناك بعض الأصناف الدوائية غير مسجلة إلى الآن يتم استيرادها بشكل سنوي لصالح العطاءات الحكومية، وعددها 154 صنفا دوائيا.

 

وأشار إلى اتخاذ إجراء مؤخرا يتيح السماح بتسجيل الأدوية والتسريع في تسجيلها كاستخدام طارئ.

 

 

وبين مهيدات أن عدد مصانع الأدوية في الأردن 137 مصنعا، فيما بلغ عدد المستودعات 110 والصيدليات 1264.

 

وأوضح أن مجموع الجولات الرقابية العام الماضي كانت 60089 جولة، إذ بلغ عدد الإنذارات الكلي 36041 إنذارا، حيث تم تحويل 1448 منشأة إلى النائب العام، إيقاف 2284 منشأة عن العمل، وإغلاق 538.

 

ولفت مهيدات إلى أن عدد الإغلاقات للمنشآت يتجاوز 1%، معتبرا ذلك أقل بكثير من النسب المتوقعة عالميا.

 

وفيما يتعلق بقضية ائتلاف الأرز غير الصالح للاستهلاك، قال مهيدات، "تعرضنا لضغوط كبيرة جدا من القطاع الخاص إبان قضية إئتلاف الأرز غير الصالح للاستهلاك البشري العام الماضي ولو لم يكن في الأردن سوى هذه الكمية لأتلفناها أيضا".

Tuesday, February 20, 2024 - 4:57:14 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023