وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2 – ايار – 2024 الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان وزير لبناني يحذر من تشويش "إسرائيل" على الملاحة الجوية "بكل هدوء.. كاميرا توثق لحظة انتحار رجل أعمال باكستاني وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة منظمة الهجرة تعلل سبب مغادرة اللاجئين السوريين للبنان بوتيرة أعلى نحو قبرص بحرا إصابة شاب بعيار ناري بمنزله في السلط إصابة 55 شخصا على الأقل جراء اصطدم قطار بحافلة في لوس أنجلوس احذروا هذه الخدعة.. مطاعم في باريس تستعد لتحصيل المزيد من الأموال خلال الألعاب الأولمبية العزام مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة جرش أثر جانبي خطير لأدوية حرقة المعدة تحرك عاجل من السياحة المصرية بعد رصد مواطنين متجهين للسعودية بتأشيرات زيارة قبل موسم الحج الأسد يوجه بافتتاح مركز للتجنيد هو الأول من نوعه في دمشق الامارات تتأهب للحالة الجوية سيول تجتاح مناطق بالسعودية

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/02/2024 توقيت عمان - القدس 7:51:40 PM
مواطنون يشككون بقدرة الأحزاب على تمثيل مصالحهم تحت قبة البرلمان.. تقرير تلفزيوني
مواطنون يشككون بقدرة الأحزاب على تمثيل مصالحهم تحت قبة البرلمان.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان

 

مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية في الأردن، تتزايد التكهنات والتساؤلات حول مصير الأحزاب السياسية في المشهد البرلماني القادم. هل ستتمكن هذه الأحزاب من تحقيق الأغلبية والسيطرة على قبة البرلمان؟ أم سيبقى الوضع على حاله مع تقلبات مفاجئة في النتائج الانتخابية؟

 

 

وصول الأحزاب السياسية إلى قبة البرلمان من شأنه أن ينعكس إيجابًا على المواطن، حيث يمكن أن يتيح لهذه الأحزاب الفرصة للعمل على تحقيق المصالح العامة. ومع ذلك، فإن ثقة المواطن الأردني في الأحزاب السياسية تعد عاملاً محوريًا، حيث يبدي البعض شكوكًا وتحفظًا بسبب تجارب سابقة قد لا تكون كافية لبناء الثقة الكاملة في قدرة هذه الأحزاب على تمثيل مصالحهم بشكل فعال.

 

بحسب ما اشار اليه المواطنون ان الانتخابات القادمة ستتسم بتحديات كبيرة تواجه الأحزاب السياسية في الأردن، حيث يعتبر ضعف ثقافة الأحزاب لدى الشعب الأردني أحد أبرز هذه التحديات. وبالرغم من الجهود المبذولة لتعزيز الوعي السياسي وتشجيع المشاركة الديمقراطية، فإن انعدام الانتماء الحزبي وعدم اندماج الفرد في العمل السياسي يظل تحديا أمام تقدم الأحزاب نحو الفوز بالمقاعد البرلمانية.

Monday, February 19, 2024 - 7:51:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023