جرش .. إتحاد الجمعيات الخيرية يكرم العاملين في يوم العمال العيسوي: مواقف الأردن لوقف العدوان السافر على غزة ثابتة وحازمة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية الأردن يدخل قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة عبر معبر بيت حانون لأول مرة رئيس الأعيان: موقف الأردن بقيادة الملك تجاه القضية الفلسطينية مشرّف الملك يتوجه إلى إيطاليا والولايات المتحدة ضمن جهود التوصل لوقف إطلاق النار في غزة السفير التايلندي والوفد المرافق يزور المدينه الاثريه وقضاء برما الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زوّرا شهاداتهم الجامعية الاتحاد الأوروبي يحذر من خطر فقدان الأزمة السورية أهميتها الاردن يدين بأشد العبارات اعتداء مستوطنين متطرفين على قافلتي مساعدات أردنية الخدمات الطبية: الخميس عطلة في كافة المستشفيات والمراكز الطبية خبير وبائيات :لا يوجد مطعوم سليم 100 %- فيديو رغم العامل الوراثي.. روتين يومي يضيف 5 سنوات على عمرك! شركات التكنولوجيا الكبرى تعمل على دمج تطبيقات إدارة المهام فحص دم يشخص التهاب مفصل الركبة بشكل مبكر جدا

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/11/2023 توقيت عمان - القدس 1:18:03 PM
الطيار السرحان : اجتياح الاحتلال لغزة تعبوي وليس بري وهو فاشل - فيديو
الطيار السرحان : اجتياح الاحتلال لغزة  تعبوي وليس بري وهو فاشل  - فيديو


الحقيقة الدولية - عمان

قال العقيد ركن المتقاعد عبدالله السرحان ان اعلان المقاومة لتدمير 136 الية كليا او جزئيا تعني خسارة مايقارب 300 جدني من قبل الاحتلال خاصة وان الدبابة البرية تكوم من افضل الاليات وهي مجهزة لتصدي اي هجوم ووصف السرحان خطة الاحتلال التعبوية للاجتياح البري بانها "فاشلة " وان استخدام الدروع ومثل هذه الدبابات يقتصر على المناطق المفتوحة لقدرتها على المناورة اما في الاماكن المغلقة لا فائدة منها ومايثبت ذلك عدم قدرتهم على التوغل اكثر من 3كم خلال اكثر من عشرة ايام .

 

وبين لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء الاربعاء  ان الاستراتيجية التي تتبعها المقاومة لجر الاحتلال هي ناجحة على عكس استراتيجة الاحتلال الخاطئة والتي تعتبر هجوم تعبوي فقط وليس تقدم بري , وان لاطريقة للقضاء على المقاومة في الخنادق الا باستخدام قوة مضاعفة تتراوح ب180 الف جندي مشيرا الى ان العقيدة القتالية الاسرائيلية لا تتقبل الخسارة لذا ردود الاحتلال المتخبطة واضحة .

وقال السرحان ان لاسيادة جوية للاحتلال لانهم يتبعون سياسية القصف على المدنين فقط وان الحرب لا تنتج اي تفوق جوي لهم لان المقاومة لا زالت ترد ,وان خطتها للهجوم تتمحور خلال البدء بشمال غزة  ثم المعركة البرية التي تتماشى من بيت حانون وبيت لاهيا وان التقدم خلال ال12 يوما كان بالامتار فقط ووصولهم الى تل الهوى غرب غزة وادعائهم ان حماس متواجدة تحت المستشفيات لقصفهم والتقدم هو مايسعون اليه .

وبين ان القنابل التي تستخدما قوات الاحتلال هي mk48 بوزن 2000 باوند وحتى ان رماها الطيار واخطا ستصيب المدنين وان طياراتهم من طراز " اف 15-16-35"ولا اماكنية ان تحمل 23 قنبلة الا الامريكية منها وهي " اف 35" وان محاور التغول للاحتلال تكون بالشمالي والجنوبي الى العرضي التي اشتبكت فيها مع المقاومة وهم الان على الطريق الطولي " الساحل " ودير البلح لكنهم عجزو عن التقدم بعدها وذلك يصب في صالح المقاومة وان مايقارب 20 بالمئة خسرو من قبل الاحتلال بمايعادل كتيبة وان حال التقدم المستمر لن يحصل الاحتلال على اي اسناد من الطائرات او المدفعية وكل مايحصل من استخدام قنابل ضوئية هو فقط لرفع معنويات الجندي المحبط .

وبين السرحان ان مركزية التوجيه والتنفيذ الغائبتان عن جنود الاحتلال بقتالهم على شكل جماعات تستخدم اسلحة مختلفة , مقابل الهاون المستخدم من القماومة لنوع 120 مم ضد العدو بكثافة , وقال انه في علم التعبئة الجوية يجب ان تكون السيطرة محكمة من قبل الاحتلال لكن مايحدث غير ذلك .

وتوقع ان اغلب الهجوم الذي قامت به المقاومة نتج من داخل الانفاق وان تفريغ غزة من اهلها نحو سيناء هو مايسعى اليه الاحتلال بدءا بشمال غزة ثم جنوبها الذي لاقى ضغطا واضحا من كافة الدول لتهجيرهم , وان ارتباك الاحتلال بالقصف المستمر في الجنوب والغرب هو مايحدث .

اما مايخص الاسلحة التي استخدمت من قبل اليمن هي طائرات دون طيار ومنها استطلاعية اضافة الى نوع " هاجر 18 " التي طورت في اليمن وصنعت في ايران واطلاقها يتم من المنصات بارتفاع لايزيد عن 100 متر وتستطيع ان ترتفع عن 7000 قدم وهذا النوع ذا سرعه قليلة من 150 الى 200 متر وانها قد تكتشف من الرادرات السعودية لكنها سلكت طريقا الى ايلات ثم داخل الاحتلال .

من جهته قال الحزبي والسياسي د. فوزان العبادي  ان ثبات الموقف الاردني منذ بدء الحرب دليل على قوته وسعيه المستمر لايقاف ما يحدث , اما مايخص رفض الكيان لتسليم الاسرى يعود الى اعتماده على الدعم الغربي والمحافظة عليه ولكن المخاوف من تاجيج اهالي الاسرى حال التبادل الجزئي لا زالت موجودة .

وقال العبادي ان الحديث عن هدنة في الوقت الحالي ستخدم الكيان وتوقع اصدار بيان يدعو لتولي مبادرة نحو الهدنة خلال الاسبوع القادم , وان الحرب لن تطول اكثر من 60 يوم حال صمود المقاومة فقط .

وان قضية الرهائن متبدلة وذلك بتبدل اراء الاحتلال حيالهم وبعد مرور30 يوما على الحرب تبدلت الكثير من المقواقف والكيان متخوف من تبدل الراي الغربي حياله بالضغط الواقع حاليا خاصة بضغط الشارع الامريكي وان قضية تحرير الرهائن فرضت حالها في الوقت الحالي اضافة الى قضية التهجير المرفوضة من الجميع .

واشار العبادي لا يمكن تحت اي ظرف ان نفصل اهالي غزة عن ارضهم ولاحماس التي تعد حكومة ودولة مصغرة داخل القطاع رضو بالاحتلال لفترة معينة ولايمكن استثناء حماس من اي معادلة قد تحدث في المعركة وطالما تجاري الكيان الصهيوني تبقى اساس في حل مايحدث وايقاف الحرب على غزة اما مابعد الحرب والمؤشرات التي تتحدث على الاصرار الامريكي لانهاء حماس لن تنجح .

 

 

 

 

Thursday, November 9, 2023 - 1:18:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023