القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 19/05/2017 توقيت عمان - القدس 9:05:03 PM
تعرّف إلى مرسى العرب.. جزيرة دبي الجديدة بـ 1.7 مليار دولار
تعرّف إلى مرسى العرب.. جزيرة دبي الجديدة بـ 1.7 مليار دولار
 
كشفت شركة "Dubai Holding" للاستثمار هذا الأسبوع عن مشروع "مرسى العرب،" والذي يضم جزيرتين اصطناعيتين على جانبي فندق برج العرب، بمساحة إجمالية تبلغ أربعة ملايين قدم مربع (3700 متر مربع).

وتقدر تكلفة هذا المشروع السياحي بـ 1.72 مليار دولار، وسيضم حديقة مائية تبلغ مساحتها 5.2 مليون قدم مربّع (480 ألف متر مربع)، و300 شقة مطلة على الخليج، ومسرحاً يضم 1700 مقعداً، والذي من المخطط أن يحتضن أول عرض لفرقة "Cirque Du Soliel" في الشرق الأوسط.

أما الجزيرة الخاصة الثانية، فستضم 14 فيلا فاخرة ومرسى للسكان وفندقاً فريداً من نوعه. 


وستبدأ عمليات البناء في شهر يونيو/ حزيران المقبل، وسيزيد مشروع "مرسى العرب" من طول ساحل دبي بحوالي 1.4 ميل (2.2 كيلومتراً). ومن المتوقع أن يتم تسليم المشروع في العام 2020.

كما سيضم المرسى 2400 غرفة فندقية تابعة لمجموعة "جميرا،" والتي يتملك معظم أسهمها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وهذا ليس المشروع الأول من هذا النوع للمجموعة، والتي تشرف أيضاً على فندق برج العرب، الذي بدأ بناؤه على جزيرة اصطناعية في العام 1994. 

كما عملت المجموعة على مشاريع أخرى تراوح مدى نجاح كل منها، مثل مشروع "نخلة جميرا،" والذي تبلغ مساحته 9.6 ميلاً مربعاً (24.8 كيلومتر)، ويضم 12 فندقاً على الأقل والمئات من المناطق السكنية. 

لكن على عكس المشاريع الأخرى، واجه مشروعا "نخلة جبل علي" ونخلة ديرة" نكسة بسبب الأزمة الاقتصادية التي حلّت في العام 2008، حيث بدأ العمل على الأول في العام 2002 ولكنه لم يكتمل، بينما تغيرت العلامة التجارية لمشروع "نخلة ديرة" التي لا تزال قيد البناء إلى "ديرة آيلاند."

ولا شك بأن مجموعة "جميرا" تأمل ألا يتشابه مصير مشروعها بمصير مشروع "جزر العالم" الذي لا يزال فارغاً منذ انتهاء بنائه في العام 2008، ما جعلها تسعى إلى جعل "مرسى العرب" وجهة مميزة للسياح والزوار المتوقعين أثناء اكسبو دبي 2020.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, May 19, 2017 - 9:05:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018