القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 19/05/2017 توقيت عمان - القدس 9:02:57 PM
هل تعرف كم يوماً يستغرق عبور الأردن سيراً على الأقدام؟
هل تعرف كم يوماً يستغرق عبور الأردن سيراً على الأقدام؟
 

ما هي أولى الوجهات التي تخطر على بالك عندما تفكّر في السياحة في الأردن؟ هل هي الاستجمام في البحر الميّت؟ أم زيارة وسط البلد في العاصمة عمّان؟ أم هل تفضّل مشاهدة الآثار النبطية في البتراء؟ 

جميع هذه الوجهات هي معالم لطالما اشتهرت بها الأردن. لكن، ماذا تعلم عن "درب الأردن، " المقصد السياحي الجديد الذي تروّج له البلاد؟ 

إنها طريق بطول 650 كيلومتراً يستغرق قطعها بالكامل حوالي 40 يوماً. وتبدأ الطريق من أقصى شمال البلاد في مدينة أم قيس، وتنتهي في العقبة جنوب البلاد، حيث يجتمع عشّاق الترحّل على شاطئ البحر الميت. 

قد يهمك أيضاً: في ظلّ تراجع السياحة في البلاد.. كيف سيحمي الأردنيون إرث البتراء؟

وفي الطريق، يتنقّل الرحالة عبر أربعة أنظمة بيئية، تتميز بخضرتها شمالاً، وتتحوّل إلى وديان وعرة على طول البحر الميت. وفي منتصف البلاد، يقابل روّاد درب الأردن الشلالات والينابيع الساخنة. وتُختتم الرحلة في وادي رم الشهير جنوبي البلاد. 

وتضم أجزاء من درب الأردن طُرقاً قديمة تعود إلى العصر الروماني والعثماني. كما يمر المسافرون على آثار مميزة مثل قلعة عجلون وقلعة الكرك وبلدة عراق الأمير. 

قد يهمك أيضاً: بينها الأردن.. عشر أماكن ننصحك بزيارتها في العام 2017

واُفتتحت درب الأردن رسمياً في فبراير/شباط العام 2017، وهي المبادرة السياحية الجديدة التي تشجّع عليها البلاد. ويعبر الطريق في 522 قرية محلية، ما يعطي هذه القرى فرصة لإنعاش اقتصادها عن طريق تنشيط السياحة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, May 19, 2017 - 9:02:57 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018