القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 19/05/2017 توقيت عمان - القدس 8:42:49 PM
تبعات مثيرة تضرب أسواق العالم حال عزل ترامب.. تعرف عليها
تبعات مثيرة تضرب أسواق العالم حال عزل ترامب.. تعرف عليها
 
شهدت أسواق الأسهم الأمريكية أسوأ أيامها على مدار الأشهر الماضية، بفعل المخاوف التي صاحبت الجدل السياسي حول الرئيس ترامب، وإمكانية عزله من منصبه قبل انتهاء مدة رئاسته.

وحذر الصندوق الأكبر في العالم"بريدج ووتر شركاه"، من احتمال انهيار سوق الأسهم الأمريكي بنسبة 10%، في حال عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه، حيث قدر الأخصائيون فرصة عزل ترامب قبل انتهاء ولايته الرئاسية بنسبة 50%.

اقرأ أيضا: مؤرخ أمريكي بارز يتوقع نهاية قريبة مثيرة لترامب.. كيف؟

ويرى الصندوق أن الأسواق المالية الأمريكية ستكون محاطة بحالة من عدم اليقين السياسي خلال الفترة القادمة، وتوقع هبوط الأسواق الأمريكية بنسبة 11% في حال عزل ترامب، والأوروبية بنسبة 12%، فيما ستتراجع السوق اليابانية بنسبة 16%.

وأشار الصندوق إلى أن عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ستنخفض إلى 0.8%، متوقعا قفزة في أسعار الذهب، الذي يعد ملاذا آمنا للمستثمرين.

ويهدف صندوق التحوط "بريدج ووتر" إلى تحفيز عملاء الصندوق لوضع خطة عمل في ظل الظروف الحالية للسوق، ويراهن الصندوق، الذي يدير أصولا بقيمة 150 مليار دولار، على حدوث موجة بيع أسهم واسعة في الأسواق في حال عزل ترامب.

اقرأ أيضا: باحثة روسية تقرأ سيناريوهات عزل ترامب عن السلطة

وكانت دعوة صدرت من مشرعين أمريكيين للبدء بإجراءات عزل ترامب، بتهمة إعاقة عمل القضاء، وعلى الرغم من أن هذا الاقتراح لا يزال مجرد فرضية، إلا أن الحملة متصاعدة ضده، سواء في وسائل الإعلام الرئيسية، أو داخل أروقة الكونغرس.

وينص الدستور الأمريكي على أنه يمكن للكونغرس عزل الرئيس أو نائبه أو القضاة الفدراليين، في حال الخيانة، أو الفساد، أو جرائم أخرى.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, May 19, 2017 - 8:42:49 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018