القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 18/05/2017 توقيت عمان - القدس 8:31:45 PM
تركيا تؤكد: "لن نتوسل" لألمانيا
تركيا تؤكد: "لن نتوسل" لألمانيا



أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن بلاده لن تتوسل لألمانيا من أجل البقاء في قاعدة إنجرليك الجوية، في وقت طالبت برلين واشنطن بالمساعدة في نزع فتيل الخلاف بين الحليفين في (ناتو).

وتشارك ألمانيا بنحو 270 جنديا في إنجرليك، إضافة إلى طائرات استطلاع طراز "تورنيدو" وطائرة لإعادة التزود بالوقود، وذلك ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش المتطرف.

غير أن ألمانيا تدرس نقل قواتها إلى الأردن أو أي بلد آخر، بعدما رفضت تركيا السماح لمشرعين ألمان بزيارة الجنود في القاعدة.

وأعلنت الحكومة الألمانية أن تركيا أوضحت أن الرفض مرتبط بقرار السلطات الألمانية منح اللجوء لجنود أتراك تتهمهم أنقرة بالمشاركة في محاولة الانقلاب الفاشلة.

وقال وزير خارجية تركيا إن بلاده فتحت القاعدة الجوية لألمانيا، كجزء من عمليات التحالف الدولي.

ونقلت أسوشيتد برس عن أوغلو قوله "إذا أرادوا المغادرة فإن الأمر متروك لهم ولن نتوسل".

وانتقد الوزير التركي ألمانيا لمنعها إياه وغيره من الوزراء الأتراك من عقد تجمعات في البلاد قبل استفتاء 16 أبريل الماضي حول توسيع سلطات الرئاسة.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Thursday, May 18, 2017 - 8:31:45 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018