القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 17/05/2017 توقيت عمان - القدس 9:56:05 PM
عرفه : الوضع المالي بجامعة ال البيت صعب
عرفه : الوضع المالي بجامعة ال البيت صعب
 
الحقيقة الدولية – المفرق - حسين العليمات

قرر مجلس امناء جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان وعطوفة رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة الموافقة على ان تكون رسوم الدراسة للعامين في جامعة آل البيت والحاصلين على موافقة لاستكمال دراستهم العليا في البرنامج الدولي هي الرسوم ذاتها المقررة على البرنامج العادي ، على أن لا يزيد عدد الطلبة المتقدمين عن 20% في البرنامج الواحد وعلى برامج الماجستير فقط.

و قرر المجلس التنسيب الى مجلس التعليم العالي بالموافقة على السير باستحداث برنامج ماجستير الهندسة المعمارية في قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة كبرنامج مشترك مع جامعة بسكارا في ايطاليا بالإضافة الى التنسيب الى مجلس التعليم  العالي بالموافقة على استحداث قسمين للمساقات الخدمية يُعنيان بتدريس متطلبات الجامعة و بتغير مسمى كلية ادارة المال والاعمال لتصبح كلية الاقتصاد والعلوم الادارية.

واستعرض الدكتور عرفة الوضع المالي الصعب الذي تمر به الجامعة والخطوات التي اتخذها مجلس العمداء للحد من استمرار العجز, والمتمثلة بوقف التعيينات الأكاديمية بشكل كامل الى حين تحسين الوضع المالي للجامعة، ووقف الابتعاث في هذه المرحلة ، ووقف مشاركة اعضاء الهيئة التدريسية بالمؤتمرات الداخلية والخارجية الا في حالة عدم تكلف الجامعة بأية مبالغ، ووقف العطاءات غير الضرورية والتي يمكن تأجيلها، والترشيد باستخدام الكهرباء والمياه والمحروقات . بالإضافة الى تكليف الاساتذة نواب الرئيس و العمداء بتدريس (3 ساعات ) إضافية مجانية على الفصل الدراسي الصيفي من العام الجامعي 2016/2017.

واشاد معالي الدكتور حمدان بالإجراءات التي اتخذها مجلس العمداء للحد من العجز المالي مؤكدا اهمية تحمل الجميع للمسؤولية لمواجهة الظروف المالية الصعبة التي تعاني منها الجامعة. 

وحضر الاجتماع معالي الأستاذ الدكتور محمود الدويري، وسعادة الأستاذ الدكتور دريد محاسنة، وسعادة الأستاذ الدكتور علي العضايلة، وسعادة الاستاذ الدكتور منير الروسان، وسعادة السيد شتيوي العظامات، وسعادة السيد احمد غصاب الحوامدة، وقام بأمانة سر المجلس السيد حسين بني حمد.

Wednesday, May 17, 2017 - 9:56:05 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018