القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 17/05/2017 توقيت عمان - القدس 9:14:50 PM
محكمة أمريكية تستجوب الأسير عبد الله البرغوثي عبر الفيديو
محكمة أمريكية تستجوب الأسير عبد الله البرغوثي عبر الفيديو
 

استجوبت محكمة أمريكية يوم الأحد الماضي ، الأسير القسامي عبد الله البرغوثي "صاحب أعلى حكم في العالم"؛ بزعم مسؤوليته عن قتل مواطنين أمريكيين خلال العمليات التي أشرف عليها ونفذها قبل أسره خلال انتفاضة الأقصى.

وأفاد مصدر خاص من سجون الاحتلال الأربعاء، أن الاحتلال عرض البرغوثي على المحكمة الأمريكية عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، بعد استجوابه في قاعة محكمة الاحتلال بالقدس المحتلة، من سجن جلبوع أقصى الشمال.

وأشار المصدر إلى أن المحاكمة استمرت نحو 5 ساعات، مؤكدًا أن البرغوثي لم يتجاوب مع المحكمة وأسئلة المحققين الأمريكان.

وأوضح أنه تم تأجيل المحكمة بعد رفض البرغوثي الاعتراف بها، أو الاعتراف بالتهم الموجهة له، كما أنه رفض الإقرار باسمه للمحققين.

وبين المصدر أن البرغوثي تعرض خلال جلسة المحاكمة إلى الاعتداء بالضرب المبرح، لعدم تجاوبه مع المحكمة، لافتًا إلى أنه جرى عزله لزنازين العزل الانفرادي في سجن "جلبوع".

ودخل البرغوثي (45 عامًا) في مارس الماضي، عامه الخامس عشر على التوالي في سجون الاحتلال ، وهو معتقل منذ 5/3/2003، بعد أن قامت الوحدات الخاصة باعتقاله من أمام مستشفى برام الله حين كان يعالج ابنته الصغيرة.

وتعرض البرغوثي لتعذيب شديد وقاس لمدة 6 أشهر كاملة، واتهمه الاحتلال بالمسؤولية عن العديد من العمليات الاستشهادية التي أدت إلى مقتل العشرات من المستوطنين والجنود، ومنذ اعتقاله خضع للعزل الانفرادي في سجن "أوهلى كيدار" ولم يخرج منه إلا بعد أن حقق الأسرى انجازاً تاريخياً بعد إضراب عن الطعام لمده 28 يوما في نيسان من العام 2012 قضى بإخراج كافة المعزولين.

وجاء في لائحة اتهامه التي بلغت 109 بنود، بأنه يقف خلف عملية الجامعة العبرية، ومقهى "مومنت"، والنادي الليلي في "ريشون لتسيون" قرب "تل أبيب" وقتل فيها نحو 35 مستوطنا، وجرح 370 آخرين.

كما وجهت إليه تهمة المسؤولية عن إدخال عبوات ناسفة إلى شركة غاز رئيسية في مدينة القدس المحتلة، وكذلك المسؤولية عن إدخال عبوات ناسفة من خلال سيارة مفخخة إلى محطة الغاز وتكرير البترول قرب تل أبيب وما يعرف بمحطة "بي جليلوت"، وكان مجموع القتلى في العمليات التي اتهم البرغوثي بالمسؤولية عنها نحو 66 صهيونيا وأكثر من 500 جريح.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, May 17, 2017 - 9:14:50 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018